عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب طارق الخولي: منتدى ثقافات الهيئة الانجيلية القبطية حول فكرة التسامح من مبدأ إلى تطبيق واقعي على الأرض..فيديو

تحيا مصر

شارك النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ضمن وفد من أعضاء نواب وشيوخ  التنسيقية، فى مؤتمر "التسامح ومواجهة العنف، من المبدأ إلى التطبيق" والذي نظمته الهيئة القبطية الإنجيلية، برئاسة القس الدكتور أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، في منتجع الجلالة وذلك لمدة يومين.  

النائب طارق الخولي: منتدى ثقافات الهيئة الانجيلية القبطية حول فكرة التسامح من مبدأ إلى تطبيق واقعي على الأرض 

وقال النائب طارق الخولي، خلال لقائه مع مراسلة قناة "دي أم سي" الفضائية ، أن منتدى ثقافات الهيئة الانجيلية القبطية، دائما ما يولى اهتماما لفكرة التسامح، إضافة إلى قدرته على ايجاد نقاشات معمقة حول امكانية تعزيز فكرة التسامح وتحويلها من مبدأ إلى تطبيق على أرض الواقع.

وأكد طارق الخولي، أن التنسيقية ونوابها ، يحرصون على حضور المنتدي، لاهميته فى تعزيز فكرة التسامح ومواجهة العنف، مشيرا إلى دور نواب التنسيقية داخل البرلمان فى دعم فكرة التسامح وتعزيزها داخل المجتمع .

النائب طارق الخولي: منتدى ثقافات الهيئة الانجيلية القبطية حول فكرة التسامح من مبدأ إلى تطبيق واقعي على الأرض 

هذا وحضر المؤتمر وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة وعدد كبير من اعضاء مجلسى النواب والشيوخ واساتذة الجامعة واعضاء المجتمع المدنى ورجال الدين المسيحى والاسلامي والواعظات والراهبات، حيث ناقش  في جلساته عددًا من القضايا التي تدور حول "التسامح ومواجهة العنف، وقيمة التسامح كمنهج حياتي، إضافة إلى الجوانب الاجتماعية والثقافية للعنف، وآليات نشر ثقافة التسامح ومواجهة العنف، ودور الإعلام في تشكيل الوعي الاجتماعي، فضلا عن دور الثقافة في بناء الشخصية، وأهمية الشباب وبناء الوعي".


كما شارك اعضاء التنسيقية فى إدارة عدد من ورش العمل وجلسات الموتمر لمناقشة كيفية الخروج بتوصيات لمواجهة خطاب الكراهية ونبذ العنف، حيث ضم الوفد كلا من النائب محمود فيصل القط، والنائبة أميرة العادلي، والنائب محمد إسماعيل والنائب محمد عبد العزيز، والنائب عماد خليل، والنائب طارق الخولي، والنائبة هيام الطباخ، والنائبة رشا كليب، والنائب محمد فريد، والنائب محمد عمارة.
يذكر أن منتدى حوار الثقافات التابع للهيئة القبطية الإنجيلية، ناقش على مدار الأعوام الماضية موضوعات "المواطنة في التعليم، وفي الإعلام، والتعددية، ومواجهة العنف والغلو، ومواجهة خطاب الكراهية".

 

تابع موقع تحيا مصر علي