عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس الروسي يوقع مرسوم بزيادة عدد القوات المسلحة

الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، مرسوما يأمر بزيادة عدد أفراد الجيش بنسبة 10 فى المائة، ويأتي القرار مع تواصل العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا. 

تحيا مصر 

بوتين يأمر بزيادة عدد أفراد القوات المسلحة

ووفق ما جاء فى نص المرسوم الرئاسي :" تحديد قوام القوات المسلحة فى روسيا الاتحادية بمليونين و 39 الفا و 758 فردا من بينهم مليون و 150 ألفا و 628 عسكري". 

وبمعزل عن الموظفين المدنيين، تبلغ هذه الزيادة بواقع 137 ألف عسكري، اي أكثر من 10 فى المائة من القوة القتالية الحالية. 

ويشار إلى أنه آخر مرة أدخل فيها بوتين تعديلات على حجم الجيش الروسي فى نوفمبر عام 2017 عندما تم تحديد عدد المقاتلين عند 1.01 مليون من إجمالى عدد القوات المسلحة بما فى ذلك غير المقاتلين البالغ 1.9 مليون.

ولم يذكر الرئيس الروسي إلى كيف سيتم تحقيق الزيادة فى عدد الجنود ولكنه أصدر تعليمات للحكومة بتخصيص الميزانية المطلوبة لذلك.

ويذكر أنه فى وقت سابق من اليوم أعلن الرئيس الروسي عن زيادة المداخيل وزيادة ميزانية  الدولة

 

بوتين يعلن زيادة المداخيل وميزانية الدولة

وقال  بوتين :" بالرغم من المشاكل التى يحاول خلقها البعض، إلا أن الميزانية لا تزال ترتفع بشكل قياسي من عائدات النفط والغاز وذلك بنسبة 24 %" . 

وجاءت تصريحات الرئيس الروسي خلال اجتماعه برئيس مصلحة الضرائب الفيدرالية دانييل إيغوروف، قال خلاله إن ذلك يشير إلى أن هناك استقرار فى المؤشرات الاقتصادية ولكن هناك أيضا مخاطر. 

وأضاف الرئيس الروسي:" كل هذا يتحدث عن استقرار المؤشرات الاقتصادية على الأقل فى الوقت الحالى، نتفهم المخاطر ونراها على المدي المتوسط ولم تختف فى اي مكان وكل هذا واضح".

وفى وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير خمس طائرات مقاتلة تابعة لسلاح الجو الأوكراني فى قاعدة "ميرغورود" العسكرية بمقاطعة  بولتافا شمال شرقى أوكرانيا. 

الدفاع الروسية: تدمير 200 جندي أوكراني

وقالت وزارة الدفاع فى بيان لها:" تم تدمير موقع قيادة تمركز القوات الأوكرانية فى منطقة نيكولاييف بضربة عالية الدقة وتم القضاء على 64 جنديا وتدمير سبع وحدات من المعدات العسكرية ". 

وأضاف البيان:" نتيجة إصابة مباشرة بصاروخ إسكندر على مقر عسكري فى محطة سكة حديد شابلنو فى منطقة دنيبروبتروفسك، تم القضاء على أكثر من 200 جندي احتياطى من القوات الأوكرانية وتدمير 10 وحدات من المعدات العسكرية".

تابع موقع تحيا مصر علي