عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس صناعة البرلمان: سنعمل مع المهندس أحمد سمير على تحديث الخريطة الصناعية.. وطالبنا بتخفيض فاتورة الضرائب على المصانع

تحيا مصر

قال النائب معتز محمود، رئيس صناعة الحبوب بمجلس النواب، إنه كان سعيدا للغاية بتولى النائب أحمد سمير منصب وزير الصناعة، موضحا أن خلال لقاءه مع الوزير أحمد سمير تم الاتفاق على بدء العمل على قانون الصناعة الموحد والخريطة الصناعية.

تحيا مصر 

النائب معتز محمود: الدولة المصرية هى أكثر دولة فى العالم تصدر قرارات وزارية 

أكد النائب معتز محمود، عبر لقائه فى برنامج " صناع القرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، على أهمية وجود قانون صناعة موحد وعلى أهمية تحديث الخريطة صناعية، قائلا "لابد من اعادة هيكلة وزارة الصناعة مع ووزارة الاستثمار ويتم اندماج الأمور المتشابهة بين الوزارتين".


وأشار النائب معتز محمود إلى أن قوانين الصناعة الموجودة حاليا هى من الستينات، مؤكدا على عدم تواكب قوانين الصناعة مع التطور الذى يشهده هذا العصر.
وتابع معتز محمود أن الدولة المصرية هى أكثر دولة فى العالم تقوم بإصدار قرارات وزارية، موضحا أن السبب هو عدم تناسب قوانين الصناعة التى تم اقرارها منذ ٩٠ عام مع التطور الذى تشهده مصر حاليا.

النائب معتز محمود: لا بد من وجود تنسيق بين وزارة الصناعة والبنك المركزي لتشجيع الصناعة وتوفير الدولار

وشدد على أن الرئيس السيسى يضع على رأس أولوياته مصلحة الاقتصاد المصرى والصناعة المصرية من خلال اتخاذ العديد من القرارات الصائبة، مؤكدا على أن الدولة المصرية استجابت بالفعل لمطالب رجال الصناعة المصريين من خلال طرح جميع الاراضى الزراعية بتكلفة المرافق.
قال معتز محمود طالبنا الحكومة بتخفيض فاتورة الضرائب على المصانع، موضحا أنه يوجد أكثر من ٦أو ٧ أنواع ضرائب تقوم المصانع بدفعها.
وشدد النائب معتز محمود على أهمية وجود تنسيق كبير ومستمر بين وزارة الصناعة والبنك المركزي من أجل توفير الدولار وتشجيع الصناعة المحلية، "قائلا "الصناعة هى التى تقدر على سداد ديون الدولة المصرية".

وشدد معتز محمود على أهمية التعليم الفنى فى الفترة الحالية، موجها رسالة الشركات والصناعات بأهمية إطلاق ورش فنية مختلفة للشباب المصرى، مما يساعدهم على اكتساب المهارات التى يحتاجها سوق العمل فى الوقت الحالى.

 

تابع موقع تحيا مصر علي