عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فضائح الإخوان.. مصطفى بكري: محمد مرسي صمم على الإفراج عن 6 قيادات تكفيرية نشروا الإرهاب في سيناء

مصطفى بكري
مصطفى بكري

أكد الإعلامي مصطفى بكري أن مصر تتعرض لمؤامرة حقيقية في الوقت الحالي، وذلك يتضح في تصريحات رئيس الوزراء الذي أكد أنه تم رصد 151 مقال أجنبي مدفوع للإساءة للدولة المصرية في الفترة الحالية، وأن تلك المقالات تقف ورائها جهات معينة من أجل تشويه صورة مصر، وتصدير صورة سلبية عن مصر في كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والسياسية. 

وأضاف مصطفى بكري، خلال تقديمه برنامج "حقائق وأسرار" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن الـ 151 مقال تم نشرهم خلال 3 أشهر فقط، موضحا أن تلك التصريحات تؤكد حجم المؤامرة التي تتعرض لها مصر في الفترة الحالية، والخطة الممنهجة التي تعمل على استهداف عزيمة المصريين في الحفاظ على دولتهم واستقرارهم. 

مصطفى بكري: صحيفة نيويورك تايمز نشرت تحقيق مفبرك عن أوضاع السجون في مصر

وتابع مصطفى بكري، أن صحيفة نيويورك تايمز نشرت منذ فترة تحقيق مفبرك عن أوضاع السجون في مصر، أن السجون قذرة على الرغم إن زاروا السجون سيرون حجم التطور في هذا الملف، موضحا أن كل ما يحدث هدفه تصدير صورة سلبية عن مصر في الخارج. 

وسرد مصطفى بكري، أحد فضائح الإخوان الإرهابية قائلا إنه في فترة حكم جماعة الإخوان الإرهابية، تم القبض على 6 قيادات تكفيرية في الشيخ زويد، وتلك القيادات عام 2011 كانت هي الرؤوس الحقيقية للإرهاب الذي انتشر في سيناء ووُضعوا في سجن العريش، مشيرًا إلى أن أمين حزب الحرية والعدالة في ذلك التوقيت تواصل مع مكتب الإرشاد وطالبهم بضرورة الإفراج عنهم. 

مصطفى بكري: صحيفة نيويورك تايمز نشرت تحقيق مفبرك عن أوضاع السجون في مصر

وواصل مصطفى بكري، أن محمد مرسي وقتها أصدر تعليمات فورية لوزير الداخلية بضرورة الإفراج عن الستة الإرهابيين، وعلى الرغم من كافة المحاولات لإظهار أنهم إرهابيين ودمروا في الدولة المصرية ألا أنه أصر على الإفراج عنهم. 

واستكمل، أن تلك ليست هي الرواية الأولى في عهد الإخوان الإرهابيين، ويوجد روايات عديدة مثل ذلك، مؤكدا أن مصر لم تكن دولة تحت حكم جماعة الإخوان الإرهابية، "على رأي الرئيس السيسي شبه دولة، محدش كان عارف البلد رايحة على فين، واللي عملوا الرئيس السيسي في مصر محصلش قبل كده". 

تابع موقع تحيا مصر علي