عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس رياضة النواب : ملتقي لوجوس يربط الشباب القبطي بالخارج بوطنهم ومواقف البابا تواضروس ستظل خالدة في ذاكرة الوطن

النائب محمود حسين
النائب محمود حسين عضو مجلس النواب

بدعوي من قداسه البابا تواضروس الثاني شارك الدكتور محمود حسين ، رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب  اليوم ،في ملتقى لوجوس الثالث للشباب القبطي تحت شعار back to the roots والذي يشارك فيه هذا العام ٢٠٠ من الشباب ينتمون لـ ٣٥ إيبارشية من إيبارشيات الكرازة المرقسية من كافة أنحاء العالم وذلك بحضور البابا تواضروس الثاني .

رئيس رياضة  النواب : ملتقي لوجوس يربط الشباب القبطي بالخارج بوطنهم ومواقف البابا تواضروس ستظل خالدة في ذاكرة الوطن

واكد رئيس لجنة الشباب ،  الذى تم دعوته للمشاركة ضمن الشخصيات العامة حرصه علي المشاركة في فعاليات الملتقي كل عام باعتباره واحدٍ من اللقاءات الوطنية الهامة لاسيما انه يربط  الشباب المصري بالخارج بوطنهم الام ويساعد علي ترسيخ مفهوم المواطنة لديهم لافتا الي ان الشباب المصري بالخارج هو حائط الصد القوي للدفاع عن الدولة المصرية في الخارج .

تحيا مصر 

وأشاد رئيس لجنة الشباب بدور الكنيسه المصريه والعي تقوم بدور هام في دعم قيم الانتماء والولاء لدي الشباب المسيحي تحاه وطنهم مصر مضيفا ان هؤلاء الشباب سيعودون للدول المضيفه لهم  وهم أفضل  سفراء لتمثيل الدولة المصرية  وتعريف اقرانهم بانجازات الدوله المصريه.

رئيس رياضة  النواب : ملتقي لوجوس يربط الشباب القبطي بالخارج بوطنهم ومواقف البابا تواضروس ستظل خالدة في ذاكرة الوطن

وأشار الي ان قداسه البابا تواضروس الثاني  رجل وطني تسبقه افعاله الوطنيه وتشهد له مواقفه تجاه الوطن  التي اثرت في جموع الشعب المصري في اصعب اللحظات التي مرت بها الدوله المصريه.وستظل مواقفه خالدة في ذاكرة الوطن .

وثمن الدكتور محمود حسين ،البرنامج الذي وضعه القائمين علي تنظيم الملتقي ، حيث يلتقي الشباب مع النماذج المشرفه من المصريين داخل مصر كالدكتور مجدي  يعقوب  وغيره مما يجعل ذلك حافز لهم  للابداع واثبات الذات وتشريف بلدهم ورفع اسمها عاليا .


واشاد  بتضمين برنامج الملتقي عقد لقاء مع رئيس مجلس الوزراء وسماعهم للانجازات المصريه الحديثه وتطلعات الدوله المصريه والاجابه علي استفساراتهم من قبل رئيس الحكومه وهو ما يعد  اكبر دليل علي اهتمام الدوله المصريه بهم.
وبدأت ملتقيات لوجوس لأول مرة عام ٢٠١٨ حيث ضم ملتقى لوجوس الأول ٢٠٠ شاب وشابة من كافة الإيبارشيات من كل أنحاء العالم، ثم ملتقى لوجوس الثاني عام ٢٠٢١ وخُصِص للشباب من كافة الإيبارشيات داخل مصر.

وتهدف ملتقيات الشباب إلى إحداث ترابط بين الشباب القبطى الأرثوذكسي من كل أنحاء العالم، وتمكينهم من تبادل خبراتهم، ومعرفة جذورهم المصرية القبطية، وأخذ خبرة لكنائسهم، مع مقابلة شخصيات هامة وعامة وكنسية مختلفة، وربط الشباب بجذورهم وكنيستهم الأم

تابع موقع تحيا مصر علي