عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"رصد أكثر من ٢٦ مخالفة لقرار ترشيد استهلاك الكهرباء"..التنمية المحلية تكشف التفاصيل

تحيا مصر

قال الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث بأسم الوزارة، إنه خطة الدولة المصرية بشأن ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية تتضمن العديد من الآليات المختلفة لتنفيذ خطة الدولة المصرية فى هذا الصدد.

تحيا مصر

خالد قاسم: رصد أكثر من ٢٦ ألف مخالفة منذ البدء فى تطبيق خطة الدولة المصرية لترشيد الاستهلاك الكهربائى


وأوضح الدكتور خالد قاسم، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "خط أحمر" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن أحدى هذه الآليات هو التزام وحدات الإدارة المحلية بالتشديد على المحال بالالتزام بالمواعيد المحددة وفقًا لقرار توقيت الإغلاق الصيفى، موضحا أن المواعيد الرسمية للمحلات والتى تنضمن المحلات داخل المولات التجارية من ٧ صباحا وحتى ١١ مساءً ماعدا يوم الخميس والجمعة يتم الإغلاق الساعة الثانية عشر من منتصف الليل.
واستكمل خالد قاسم أن الوزارة رصدت ٢٦ ألف و٦٠٠ مخالفة منذ بدء تطبيق قرار ترشيد استهلاك  الطاقة الكهربائية ومنذ يوم ١١ من شهر أغسطس الجاري، موضحا أن هذه المخالفات تتضمن المحال والأسواق والمطاعم والورش ومختلف المجالات.
 

وتابع أنه تم تحرير أكثر من ألف و٤٠٠ مخالفة لورش، موضحا أن مواعيد العمل للكفيهات والمطاعم سواء داخل أو خارج المولات التجارية هى من ٥ صباحا وحتى ١ صباحا.
وأوضح خالد قاسم أنه يوجد أكثر من ألف و٣٠٠ مخالفة للمقاهي وحوالي ٤٥٠ مخالفة للمطاعم، مضيفا أنه يوجد حوالى ٧ ألاف مخالفة للأسواق. 

 

خالد قاسم يكشف عن أليات الدولة المختلفة لتنفيذ قرار ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية 

 

وأشار إلى الآلية الثانية من أجل تنفيذ خطة الدولة لترشيد الاستهلاك الكهربائي هى أن تتوالى وحدات الجهاز الإداري للدولة من وزارات وأجهزة ووحدات حكومية والإدارة المحلية بترشيد الاستهلاك الكهربائي لكافة المبانى والمرافق والالتزام التام بغلق الإنارة الداخلية والخارجية عقب ساعات العمل.
واضاف الدكتور خالد قاسم أنه يوجد آلية أخرى هامة وهى الخاصة بالالتزام بخفض أنظمة التكيف المركزي فى الجهات الحكومية والمولات التجارية بحيث لا تزيد عن ٢٥ درجة مأوية، مؤكدا على أن الوزارة تتخد إجراءات صارمة ضد من يخالف قرار ترشيد استهلاك الكهرباء.

تابع موقع تحيا مصر علي