عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سولاف درويش لـ تحيا مصر: سرعة تنفيذ توجيهات الرئيس حول بطاقات التموين يؤكد حرصه على التخفيف عن المواطن

النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش عضو مجلس النواب

أشادت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، بقرارات  الحكومة خلال اجتماعها امس، بشأن بدء تنفيذ حزمة برامج الحماية الاجتماعية التي وجّه بها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأسر الأولى بالرعاية، خلال الأول من سبتمبر، مؤكدة ان يؤكد حرص الرئيس واهتمامه بتوفير حياة كريمة للأسر الأولي بالرعاية.

النائبة سولاف درويش لـ تحيا مصر: سرعة تنفيذ توجيهات الرئيس حول بطاقات التموين يؤكد حرصه على التخفيف عن المواطن 

وأوضحت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن الحزمة تتضمن إضافة 100 جنيه على بطاقة التموين المسجل عليها أسرة واحدة ، ومبلغ 200 جنيه للبطاقة التي تشتمل على أسرتين أو ثلاث أسر، بينما البطاقات التي تتضمن أكثر من ثلاث أسر سيتم إضافة 300 جنيه لها، لافتة إلى أن هذه الحزم تساهم فى التخفيف عن كاهل المواطنين خاصة بعد ارتفاع الاسعار بعض السلع نتيجة الحرب الروسية الاوكرانية .

النائبة سولاف درويش لـ تحيا مصر: سرعة تنفيذ توجيهات الرئيس بشأن الحزم الاجتماعية تؤكد حرصه على التخفيف عن المواطن 

وطالبت النائبة سولاف درويش، عضو مجلس النواب، بضرورة مراجعة قواعد البيانات المتكاملة مع هيئة الرقابة الإدارية، وحصر الفئات الأكثر احتياجا والمستفيدين من بطاقات التموين، حتي يصل الدعم لمستحقيه.

وثمنت النائبة سولاف درويش، جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، الذي يضم مجموعة كبيرة من أقوى الجمعيات الأهلية في مصر، ذات المواقف الوطنية والجهود التنموية، والفهم الدقيق للقضايا الوطنية، الأمر الذي لا يعد غريباً على المجتمع المدني ذي التاريخ الطويل من العطاء.

تابع موقع تحيا مصر علي