عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة شئون المجالس النيابية تشارك في ملتقى شباب العاصمة

تحيا مصر

تشارك وزارة شئون المجالس النيابية ببعض كوادرها الشابة في فاعليات ملتقى شباب العاصمة المُزمع اقامته يوم الإثنين الموافق 29 أغسطس الجاري بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تنظمه وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

تحيا مصر 

وزارة شئون المجالس النيابية  تشارك في ملتقى شباب العاصمة

وذلك حرصًا منها على التشارك والتواصل مع شباب الوزارات المصرية المختلفة، وإيمانًا منها بأهمية تبادل الأفكار والرؤى بين الشباب بالجهاز الإداري للدولة.

وزارة شئون المجالس النيابية  تشارك في ملتقى شباب العاصمة

وتقدم الوزارة في تلك الفاعليات عرضًا مصوراً وكتيب يتضمنان، التعريف بالوزارة وطبيعة عملها واختصاصاتها الصادر بها قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1643 لسنة 2020 ، وأهم أعمال الوزارة، والملفات التي تتولى إدارتها ومتابعتها، والسيرة الذاتية للمستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية الحالي، مع بيان بأسماء السادة الوزراء السابقين الذين تولوا حقيبتها من قبل.

تجدر الاشارة إلى وزارة الشباب والرياضة ، تواصل بقيادة الدكتور أشرف صبحي، عقد مقابلات شخصية للمرشحين للتعيين في ثاني نماذج محاكاة الحياة السياسية المصرية" نموذج محاكاة مجلس الشيوخ"،  تحت شعار "كُن قياديًا.. كُن مؤثرًا"، وذلك بالمركز الأوليمبي في المعادي .

كما شارك ضمن المقابلات اليوم أكثر من 50 مشارك  ممثلين عن :" الوزارات ،المحافظين ، والجامعات، و الكنيسة المصرية ، اتحاد شباب العمال ، السادة أعضاء مجلسي النواب والشورى "، خيث اجريت وفقًا لإجراءات اللجنة العليا للانتخابات، من ضمن بنودها تعيين  ثلث عدد مقاعد المجلس،من قِبل وزير الشباب والرياضة ، بواقع 100 نائب من أصل 300.

ويعتبر نموذج محاكاة مجلس الشيوخ، تجربة ثانية بعد نجاح التجربة الأولى لانتخابات برلمان الشباب ، ومدرسة سياسية لتدريب الشباب من سن 25 لـ40 عاماً من الحاصلين على مؤهل عالى او ما يعادله، فى إطار ما توليه الدولة نحو بناء مصر الرقمية وبناء الإنسان بشكل عام، تماشيا مع أهداف التنمية المستدامة رؤية مصر2030.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي