عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رغم خسارة الدوري.. الأهلي متفوق علىى الزمالك في الدوري

تحيا مصر

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب الدوري للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه ، وتسلم الدرع في لقاء الثلاثاء الماضي أمام فريق الاتحاد السكندري ، وسط احتفال جنوني من مشجعي الأبيض.
تحيا مصر:


تتويج الزمالك بالدوري:


وتفوق الفارس الأبيض ، على منافسيه الأهلي وبيراميدز خلال الأسابيع الأخيرة من مسابقة الدوري المصري، الأمر الذي مكنه من حصد اللقب للمرة الثانية على التوالي قبل 3 جولات من النهاية.
وتلقى مشجعو النادي الأهلي ، صدمة خسارة اللقب للمرة الثانية على التوالي، فالفريق سقط في منتصف المشوار أمام أندية متوسطة جدول الترتيب، لهذا فقد فرصة المنافسة على البطولة.
 


تفوق الأهلي على الزمالك:


وبالرغم من تفوق الزمالك وحصده للقب الدوري، إلا أن المارد الأحمر يتفوق عليه في نقطتين هما:
- النادي الأهلي تفوق على الزمالك في مباراة القمة 123، عندما حقق الفوز بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة، في لقاء الجولة الثالثة من عمر مسابقة الدوري.
وسجل حينها أهداف الأهلي كل من هدفين لـ المالي أليو ديانج، هدفين لعلي معلول، وهدف لمحمد شريف ، فيما سجل ثلاثية الزمالك كل من مصطفى فتحي، أشرف بن شرقي ، وأحمد سيد زيزو.
- الأهلي يتفوق على الزمالك من حيث القوة الدفاعية التي يمتاز بها الفريق في البطولة كونه أقل أندية الدوري تلقيا للأهداف على مدار الـ 32 جولة.
النادي الأهلي لم تتلق شباكه سوى 20 هدفاً ، فيما استقبل الأبيض 27 هدف.
وحافظ الأهلي خلال آخر 10 جولات على نظافة شباكه، فيما استقبل الزمالك هدفين هلال نفس العدد من الجولات.


مشوار الأهلي في الدوري:


ويأتي مشوار الأهلي في الدوري على النحو التالي:
وقبل مواجهة فريق طلائع الجيش ، نرصد لكم مشوار النادي الأهلي في الدوري
- خاض النادي الأهلي 32 مباراة ، جمع خلالهم 67 نقطة، واحتل بهم المركز الثالث.
- حقق الفريق الأحمر 19 فوز، ليكون هو ثالث أكثر أندية الدوري تحقيقاً للفوز، ويسبقه الزمالك بواقع 24 انتصار، وبيراميدز 21.
- الأهلي تلقى 3 هزائم في سجلاته هذا الموسم أمام كل من بيراميدز ، سموحة ، المصري البورسعيدي ، وهو أقل أندية الدوري تعرضا للخسارة.
تعادل النادي الأهلي في 10 مباريات أمام كل من فيوتشر ، سيراميكا كليوباترا ، البنك الأهلي ، طلائع الجيش ، الزمالك ، الجونة ، المقاولون العرب ، إيسترن كامباني ، الإسماعيلي ، وهو أكثر أندية المقدمة تحقيقاً للتعادلات خلال هذا الموسم.
سجل لاعبو الأحمر 58 هدف، وهو ثاني أقوى خط هجوم خلف الزمالك الذي سجل 61 هدف.
النادي الأهلي وبالرغم من خسارته للبطولة، إلا أنه صاحب أقوى الخطوط الدفاعية، فلم تتلق شباكه سوى 20 هدف، وحافظ على نظافتها خلال آخر 10 جولات.
- هدافو الأهلي كل من علي معلول برصيد 8 أهداف ، محمد مجدي أفشة بنفس الرصيد، محمد شريف 7 أهداف ، وبيرسي تاو 5 أهداف.

تابع موقع تحيا مصر علي