عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تخفيض نسب القبول بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة للعام الدراسى 2022 - 2023

القوات المسلحة
القوات المسلحة

تقرر تخفيض نسب القبول للطلبة المتطوعين لصالح المعاهد الصحية للقوات المسلحة (ذكور – إناث) من الحاصلين على شهادة الثانوية العامة (علمى علوم) أو الثانوية الأزهرية (علمى) لتكون (55%) بدلاً من (60%) من المجموع الكلى مع تفضيل الحاصلين على أعلى الدرجات فى اللغة الإنجليزية حتى الاكتفاء بالعدد المطلوب .


يأتي ذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على توسيع قاعدة الاختيار للطلبة المتطوعين للالتحاق بالمعاهد الصحية للقوات المسلحة وفى ضوء النتائج والنسب المئوية للمجموع لطلبة الثانوية العامة .


ويستمر سحب الملفات حتى 14 سبتمبر 2022 من المعهد الصحي للقوات المسلحة ذكور بحوش عيسى والمعهد الصحي للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال والمجمع الطبي للقوات المسلحة بالإسكندرية، ومعهد الطب العسكرى بالمعادي والمستشفى العسكري بالزقازيق والمستشفى العسكري بدمياط، والمستشفى العسكرى بسوهاج والمستشفى العسكري بمدينة 6 أكتوبر .


ويتم تقديم الملفات بالنسبة (للذكور) بالمدرسة الفنية للأجهزة والمعدات الطبية بكوبرى القبة، وبالنسبة (للإناث) يتم تقديمها بالمعهد الصحى للقوات المسلحة إناث بأحمد جلال على أن يكون آخر موعد لتقديم الملفات يوم 18 سبتمبر المقبل .

وينشر موقع تحيا مصر، كافة التفاصيل الخاصة بتنسيق المعهد الفني الصحي الشرطي ،2022 وشروط التقديم والخطوات والأوراق المطلوبة.

تنسيق المعهد الصحي الفني الشرطي 2022

وأوضحت الوزارة أن الحد الأدنى للقبول في المعهد الصحي الفني الشرطي 2022، هو 60% لطلبة الثانوية العامة بنين وبنات، كذلك طلاب الثانوية الأزهرية، من دفعة 2019 وحتى دفعة 2022 للذكور، ودفعة 2021 لـ2022 للإناث، كما يشترط ألا تقل نسبة النجاح في اللغة الإنجليزية عن 65%.

شروط التقديم بالمعهد الفني الصحي الشرطي 2022

حددت وزارة الداخلية عدة شروط للالتحاق بالمعهد الفني الصحي الشرطي 2022، والتي جاءت كالتالي:

1 - أن يكون الطالب مصري الجنسية ومن أبوين مصريينبدون تجنس.

2 - أن يكون الطالب حسن السير والسلوك وذو سمعة طيبة.

3-  ألا يقل 18 عمر الطالب عن 18 عامًا وألا يزيد عن 25 عامًا.

4 - أن يكون وزن الطالب مناسب مع طوله مع زيادة أو نقصان لا تتجاوز 10 كجم.

5 - ألا يقل طول المتقدم عن 160 سم للإناث، و165 سم للذكور.

6 - تأدية الخدمة العسكرية للذكور أو تم إعفائه منها.

7-  يقر الطالب بموافقته على العمل في أي موقع شرطي تحدده الوزارة تبعاً لاحتياجات العمل.

8-  أن يكون الطالب غير متزوج ولم يسبق له الزواج، مع إقراره بعدم الزواج أثناء فترة الدراسة بالمعهد.

9 - أن يستوفي شروط اللياقة البدنية المحددة.

10 - ألا يكون قد سبق فصله من أحد المعاهد الشرطية أو العسكرية أو الخدمة الحكومية، أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام بقرار أو بحكم نهائي.

11 - ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوبة جنائية مقيدة للحرية في جناية أو جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة. 

طريقة التقديم المعهد الفني الصحي الشرطي 2022 فى مصر 

يمكن للراغبين في الالتحاق بالمعهد الفني الصحي الشرطي 2022، اتباع ما يلي:

- ملء كراسة التقديم وتجهيز الأوراق المطلوبة كاملة.

- تقديم الكراسة وكافة الأوراق في مقر المعهد داخل مستشفى الشرطة بمدينة نصر، اعتبارًا من يوم الخميس 9 سبتمبر وحتى الأحد الموافق 11 سبتمبر.

- إجراء الاختبارات الطبية بالمعهد وكشف الهيئة والتحاليل الطبية التي يتطلبها المعهد، وإذا ثبت عدم لياقة المتقدم طبيا يحق للمعهد استبعاده من المقبولين.

- إذا ثبت عدم صحة البيانات المقدمة من الطالب أو ترك ملئ بعض خانات البيانات، فهي قد تؤثر على شروط القبول بالمعهد، يُفصل بقرار من مجلس التأديب.

كراسة التقديم في المعهد الصحي الفني الشرطي 2022

وأعلنت وزارة الداخلية موعد سحب كراسة التقديم في المعهد الفني الصحي الشرطي 2022، والذي بدأ يوم 7 أغسطس الماضي وينتهي في 8 سبتمر من الشهر التالي، من مستشفيات « مدينة نصر - طنطا - الإسكندرية - أسيوط».

تابع موقع تحيا مصر علي