عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

240 طربة حشيش..ضبط عنصرين إجراميين قبل تهريبهما مخدرات من شرق قناة السويس

مخدرات
مخدرات

تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط اثنين من العناصر الإجرامية، لاتهامهم بالتخصص في نقل وتهريب مخدر الحشيش من شرق قناة السويس إلى غربها لترويجها على عملائهما وإعتزامهما إخفاء تلك المواد بمخازن سرية داخل سيارة.

رصد المتهمين 

وكانت قد رصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة نشاط إثنين من العناصر الإجرامية (مقيمان بدائرة مركز شرطة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية) تخصصا فى نقل وتهريب مخدر الحشيش من شرق قناة السويس إلى غربها لترويجه على عملائهما وإعتزامهما إخفاء تلك المواد بمخازن سرية داخل سيارة. 

إستهداف المتهمين

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) ومديرية أمن السويس تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما حال إستقلالهما السيارة المشار إليها بدائرة قسم شرطة الجناين وبحوزتهما (240 طربة لمخدر الحشيش وزنت 24 كيلو جرام "بمخازن سرية بالسيارة" - مبلغ مالى - 3 هواتف محمولة، وبمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات.

قيمة المضبوطات

تقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة مليون و680 ألف جنيه تقريباً، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

نجحت قوة أمنية المعينة لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة الشروق بمديرية أمن القاهرة في ضبط شخصين "يحملان جنسية أجنبية" - مقيمان بمحافظة الجيزة حال إستقلالهما سيارة "مستأجرة" وبحوزتهما كمية من مخدر الآيس وزنت 6 كيلو جرام تقدر قيمتها بحوالى 8 مليون جنيه – عملات أجنبية.

مناقشة المتهمين

بتطوير مناقشة المتهمان وبتكثيف التحريات وإستخدام التقنيات الحديثة أمكن تحديد مصدر تحصلهما على المواد المخدرة (أحد الأشخاص "يحمل جنسية إحدى الدول" - ويعاونه فى نشاطه الإجرامى آخر "يحمل جنسية ذات الدولة") ، مقيمان بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة.

إستهداف وضبط المتهمين

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وضبطهما ، وبحوزتهما كمية من مخدر الآيس – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول – سيارتين  وبمواجهتهما إعترفا بحيازتهما للمواد المخدرة بقصد الإتجار ، وأن أحدهما هو مصدر تحصل المتهمان المضبوطان على المضبوطات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

 شنت  أجهزة وزارة الداخلية اليوم عدة حملات أمنية، بمختلف قطاعتها لضبط الخارجين عن القانون وتجار الأثار.

 ونجحت الأجهزة الأمنية، من ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير رخص القيادة، وأقروا المتهمين بنشاطهم الإجرامي وتم ضبط الأدوات المستخدمة في التزوير، كما تم ضبط عدد من السيارات التي تم تزوير رخصها.

كما تمكن قطاح شرطة السياحة والأثار من ضبط أحد الاشخاص لاتجاره في مخططات أثرية ومجموعة من الكتب الاثرية، كما تم ضبط شخص بحوزته 25 قطعة اثرية تعود للعصر الفرعوني.

تابع موقع تحيا مصر علي