عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وعد وعهد.. وزير التعليم يؤكد:مستمر في مسيرة تطوير التعليم للارتقاء بوطننا الغالي

وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيستمر في مسيرة تطوير التعليم، مع حرصه على أن يصل التطوير إلى الطالب والمعلم وولي الأمر، إضافة إلى العمل على بناء الثقة والتعاون المشترك مع الجميع من أجل تحقيق هدفنا الأسمى وهو الارتقاء بوطننا الغالي مصر.

وأضاف وزير التربية والتعليم، في تصريحات: «كل الشكر والتقدير للقيادة السياسية علي الثقة الكبيره بتكليفى بحقيبة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى».

وتابع رضا حجازي: «وأعتز وأفخر بأننى ابن التربية والتعليم، تدرجت فى العمل وتوليت العديد من المناصب وحصلت على الدكتوراة ثم أجريت العديد من البحوث الي ان وصلت لدرجة استاذ دكتور  بالمركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي».

واختتم: «وعد وعهد بأننى سوف أستمر بإذن الله في مسيرة تطوير التعليم، وأننى سأحرص على أن يصل التطوير إلى الطالب والمعلم وولى الأمر، وسأعمل على بناء الثقة والتعاون المشترك مع الجميع من أجل تحقيق هدفنا الأسمى وهو الارتقاء بوطننا الغالى مصر».

أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تشكيل لجنة متخصصة من الخبراء لتقييم النظام الجديد في الثانوية العامة، لا يعني إلغاء اسئلة الاختيار من متعدد وقد تأتينا اراء المتخصصين بتطعيم امتحانات الثانوية العامة بأسئلة مقالية قصيرة.

إعادة تقييم نظام الثانوية العامة الجديد

وقال الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات له اليوم، أن الوزارة مهتمة ببناء الشخصية بالذات لتلاميذ الصفوف الاولى ولابد ان نتعاون كلنا من أجل ذلك.

وأشار إلى أنه سيتم إعادة الاهتمام بالقرائية لنضمن عدم صعود الطلاب للصفوف التالية بدون اجادة القراءة والكتابة بشكل صحيح يتناسب مع مرحلته الدراسية، مضيفًا: “لابد ان يعلم كل طالب استعداداته وقدراته الحقيقية ، فالشطارة ان يكون الطالب متميز ولذا سنهتم بالموهوبين و المتفوقين في المرحلة الحالية”.

وشدد وزير التربية والتعليم على ان نظام التقييم في المرحلة الثانوية لابد ان يتم تضفيره بشكل افضل من الان، مؤكدا ان المعلمين لابد ان يتدربوا على نظام التقييم الجديد بالمرحلة الثانوية ، مع التأكيد على عدم اهمال مستشاري المواد في الخطوات القادمة.

وأوضح وزير التربية والتعليم انه اصدر تعليمات بإعداد حقيبة تدريبية لتحقيق هذا الهدف بحيث يكون المعلم متمكن في جميع المدارس الثانوية في مصر.

وقال وزير التربية والتعليم إنه سيتم عقد اجتماعات دورية مع مديري المديريات التعليمية للوقوف على كل القرارات الجديدة وآليات التنفيذ، و سيتم محاسبة المقصرين.

واضاف أن الوزارة تعمل الان على اعداد جهاز متابعة قوي جدا و سننزل جميعا وانا اولهم للتفتيش على المدارس.

وأكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، أنه تم إسناد التصحيح الإلكتروني لامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة للكنترولات بدلا من المدينة التعليمية.

امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة

وقال وزير التربية والتعليم، إنه سيتم تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة بشكل إلكتروني وليس يدويا، لافتا إلى أن مدارس المتفوقين كلها متوفر فيها أجهزة وبرامج تصحيح إلكتروني، وتمت الاستعانة بهذه الأجهزة والبرامج و المتخصصين فيها ليتولوا تصحيح امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة في الكنترولات.

وتابع: سنعيد الاهتمام بالقرائية لنضمن عدم صعود الطلاب للصفوف التالية بدون اجادة القراءة والكتابة بشكل صحيح يتناسب مع مرحلته الدراسية.

تابع موقع تحيا مصر علي