عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الهزيمة أمام طلائع الجيش.. خيبة أمل للأهلي تتكرر لأول مرة منذ 30 عام

تحيا مصر

تعرض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، لهزيمة أمام فريق طلائع الجيش، بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

تحيا مصر

مباراة الأهلي وطلائع الجيش

سجل هدف طلائع الجيش، لاعبه أحمد سمير، وظهر لاعبو الأهلي بشكل متواضع للغاية، وفقد الفريق فرصة المنافسة على المركز الثاني الذي يحتله فريق بيراميدز حاليا برصيد 71 نقطة، بينما قبع الأحمر في المركز الثالث برصيد 67 نقطة.

خيبة أمل للأهلي تتكرر لأول مرة منذ 30 عام:

وتعد تلك المرة الرابعة التي يُنهي فيها المارد الأحمر، مسابقة الدوري وهو محتل المركز الثالث، وهي سقطة كبيرة في مشوار الفريق المُعتاد على اصطياد البطولات.

كما أن تحقيقه المركز الثالث هي أول مرة تحدث للفريق منذ أكثر من 30 عام، فالفريق آخر مرة تواجد في هذا المركز كان موسم 1992، وقتها حصد الفريق المركز الثالث برصيد 32 نقطة، وسبقه في المركز الثاني نادي الزمالك بفارق نقطة وحيدة، فيما كان قد حقق فريق المقاولون العرب، البطولة.

احتل الأهلي المركز الثالث 4 مرات منذ أن شارك لأول مرة في البطولة عام 1948، مواسم 1959، 1962، 1992، وهذا الموسم سيكون المرة الرابعة التي يتحصل فيها الفريق على هذا المركز.

ترتيب الأهلي في الدوري

وبعد هزيمته الرابعة هذا الموسم، يكون قد جمع الفريق من إجمالي خوضه 33 مباراة، 67 نقطة، حقق خلالهم الفوز في 19 مباراة، تعادل خلال 10 مواجهات أمام كل من فيوتشر، البنك الأهلي ، سيراميكا كليوباترا، الزمالك ، طلائع الجيش، الجونة، المقاولون العرب، فاركو، إيسترن كامباني، الإسماعيلي، وتعرض لأربع هزائم أمام كل من المصري البورسعيدي،  بيراميدز، سموحة، طلائع الجيش، ولم يتبقى أمامه سوى مباراة سيراميكا وبعدها سيُسدل الستار على واحدة من أسوأ مواسم النادي الأهلي على مدار تاريخ مشاركته في بطولة الدوري.

تابع موقع تحيا مصر علي