عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكويت.. مرسوم أميري بإجراء انتخابات برلمانية فى 29 ستمبر

البرلمان الكويتي
البرلمان الكويتي

صدر اليوم الأحد مرسوم أميري بدعوة الناخبين الكويتيين لاختيار أعضاء للبرلمان فى 29 ستمبر. 

تحيا مصر

مرسوم أميري بإجراء انتخابات برلمانية فى الكويت 

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية أن المرسوم الأميري يقضي بأنه يتعين على رئيس الوزراء تنفيذ هذا المرسوم ويعمل به  من تاريخ صدوره وينشر فى الجريدة الرسمية. 

وجاء فى المرسوم الذي تم نشره فى الجريدة الرسمية ووقعه ولى العهد يدعى الناخبون لانتخاب أعضاء مجلس الأمة فى يوم الخميس 3 ربيع الاول 1444 الموافق 29 سبتمبر 2022. 

وكانت الكويت أعلنت بتعيين الشيخ أحمد نواف الصباح رئيسا جديدا للوزارء فى 24 يوليو ليحل محل رئيس وزراء الحكومة المستقيلة الشيخ صباح الخالد الذي واجه سجالات مع البرلمان أعاقت الإصلاح المالى.

 

 

يشار إلى أن مجلس الوزراء الكويتي وافق بتاريخ 17 أغسطس الحالى على مشروع مرسوم قانون بإضافة مناطق جديدة إلى عدد من الدوائر الانتخابية. 

ويذكر انه فى الأول من أغسطس، أعلن ولى العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح بحل  مجلس الأمة وطالب بإجراء انتخابات مبكرة. 

وقال الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إن :" هذه المرحلة الهامة تتطلب مضاعفة الجهود والعطاء والعمل بروح الفريق الواحد لتسريع عملية التمنية والبناء فى البلاد". 

وأضاف:" تصحيحا للمشهد السياسي وما فيه من عدم توافق وعدم تعاون واختلاف وصراعات وتغليب للمصالح الشخصية وعدم قبول البعض البعض الآخر وتصرفات تهدد الوحدة الوطنية وجب اللجوء إلى الشعب بأعتباره المصير والامتداد والبقاء والوجود ليقوم بإعادة تصحيح المسار بالشكل الذي يحققه مصالحه العليا".

تابع موقع تحيا مصر علي