عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل يُهدد هالاند عرش محمد صلاح في البريميرليج؟

محمد صلاح وهالاند
محمد صلاح وهالاند

حقق فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فوزاً كبيراً على نظيره بورنموث بنتيجة 9 أهداف نظيفة، خلال المواجهة التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي موسم 2023.

تحيا مصر

مباراة ليفربول وبورنموث

مباراة الأمس لم تشهد على أي بصمة للمصري محمد صلاح، الذي غاب عن التهديف أو الصناعة خلال أحداث لقاء الأمس، فالبرغم من هذا الفوز الكبير إلا أن امتناع صلاح عن التسجيل كان أهم ما خطف الأنظار، خاصة وأنه يسعى لاعتلاء عرش صدارة هدافي الدوري الإنجليزي، والتي حققها 3 مرات منذ أن وطأ بقدمه داخل قلعة الريدز في عام 2017، وكان آخرها تحقيق لقب الهداف الموسم الماضي بتسجيله 23 هدف مناصفة مع الكوري سون هيونج مين.

هل يهدد هالاند عرش صلاح في الدوري الإنجليزي

وعلى ما يبدو، فامنافس صلاح هذا المنافس سيكون النرويجي إيرلينج هالاند الوافد الجديد للدوري الإنجليزي عن طريق بوابة مانشستر سيتي، والذي يقدم مستويات مميزة خلال أول 4 جولات في المسابقة الأقوى أوروبياً.

قاد هالاند، السيتيزنز لتحقيق فوزاً كبيراً برباعية مقابل هدفين على حساب فريق كريستال بالاس، وكان للنرويجي نصيب الأسد بتسجيله هاتريك، ليقود الفريق لتحقيق ثالث فوز هذا الموسم، ويشعل المنافسة منذ البداية على قمة الدوري التي يحتلها حالياً فريق أرسنال بالعلامة الكاملة من خلال الفوز في أول 4 جولات.

سجل هالالند إلى الآن، وبعد مرور 4 جولات فقط 6 أهداف، واعتلى صدارة ترتيب الهدافين في البريميرليج، في المقابل لم يتمكن محمد صلاح، سوى تسجيل هدفين أمام كلاً من فولهام ومانشستر يونايتد، وامتنع عن التسجيل خلال الجولتين الثانية والرابعة.

وبالنظر لأرقام هالاند في أول 4 جولات، ومقارنتها بـ أرقام صلاح، فالكفة ستميل بالطبع لصاحب الـ 22 عام، والذي سيشكل خطورة كبيرة لصلاح هذا الموسم، ومن الممكن أن يهدد عرشه في بطولة الدوري الإنجليزي، والذي كان صلاح هو صاحب الصدارة دوماً.

معدل تسجيل هالاند في المباريات يفوق صلاح، بشكل كبير، لذا فمن الممكن أن يسحب البساط ويتربع لاعب السيتيزنز على عرش البريميرليج، ويخطف لقب الهداف من المصري محمد صلاح، الذي سيحاول زيادة معدل تهديفه خلال المواجهات المقبلة حتى يلحق بركاب صاحب الـ 22 عام.

تابع موقع تحيا مصر علي