عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

توقعات بإنخفاض سعر الدولار في البنوك المصرية.. تحيا مصر يكشف الحقيقة

سعر الدولار
سعر الدولار

سعر الدولار أصبح الشغل الشاغل لدى الكثير من المصريين؛ وذلك في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة جراء  الحرب الروسية الأوكرانية، نظرا لتأثير أسعار الدولار بشكل مباشر على الحياة اليومية.

تحيا مصر

توقعات بإنخفاض سعر الدولار في البنوك المصرية

محمود أبو العيون محافظ البنك المركزي الأسبق، أكد على انخفاض سعر الدولار  في المستقبل، لافتا أن البعض يتحدث عن وصول الدولار لأرقام خيالية لكنه أمر غير صحيح.

وأشار أبو العيون، أنه  في  حال انتهاء الأزمة سوف ينخفض الدولار، مضيفا: سعر الدولار سوف يرتفع قليلا  لكنه سوف ينخفض بسبب التدفقات من استثمارات خارجية وتحويلات المصريين بالخارج والسياحة.

جاء ذلك خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى فى برنامجه على مسئوليتي، الذي يذاع عبر فضائية “صدى البلد”.

وشدد محافظ البنك المركزي الأسبق، على ضرورة  العمل على زيادة معدلات الاستثمار سواء كان المحلى أوالأجنبى، مؤكدا على أهمية زيادة الإنتاج المحلى لتحقيق الاكتفاء الذاتى وزيادة الصادرات.

جذب المزيد من الاستثمارات

وأكد أبو العيون، على أهمية زيادة الدعم للقطاع الخاص، وذلك لتشجيعه على زيادة الاستثمارات داخل البلاد، مضيفا: أؤيد إعطاء الإعفاءات الضريبية للمستثمر المحلى والأجنبى لجذب المزيد من الاستثمارات.

وكان قد أعلن محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، عن تواجد الدولار في البنوك، مؤكدا أن  جميع ودائع العملاء بأمان سواء كانت بالجنيه المصري أو الدولار الأمريكي.

وأشار الإتربي، خلال  اتصال هاتفي مع برنامج "صالة التحرير"، والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، إلى وجود سيولة في البنوك المصرية، مضيفا: مصر لم تتخلف في سداد أي ودائع أو التزامات عليه والبنك المركزي ضامن لأموال العملاء.

وأضاف أن سبب تقييد حد السحب والإيداع في البنوك يرجع إلى جائحة كورونا، لافتا أنه تم إلغاء حدود الإيداع في البنوك، وأنه تم رفع حدود السحب لـ150 ألف جنيه، بالإضافة إلى أنه تم الإبقاء على حدود السحب القصوى من ماكينات الصرف الآلي بـ 20 ألف جنيه.

وكشف رئيس مجلس إدارة بنك مصر ورئيس اتحاد بنوك مصر، عن وجود عدد من القرارات الإيجابية سيعلن البنك المركزي خلال الأيام المقبلة، لافتا أنه على المواطنين الاطمئنان بأن البنك المركزي والقطاع المصرفي قادران على تخطى الأزمات الراهنة من خلال التعاون مع الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي