عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فصل فيصل الجمال من عضوية حزب الوفد وجميع تشكيلاته

فيصل الجمال
فيصل الجمال

قرر   عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد فصل ا  فيصل عبد العزيز الجمال أمين صندوق الحزب من عضوية حزب الوفد ومن جميع تشكيلاته ومنعه من دخول مقر الحزب.

تحيا مصر

كما تقرر تعيين   عيد هيكل نائب رئيس الحزب وعضو الهيئة العليا قائمًا بأعمال أمين صندوق الحزب حتى الانتهاء من الانتخابات الهيئة العليا القادمة.

صدر القرار تحت رقم 361 لسنة 2022 بتاريخ 28 / 8 / 2022، وينفذ من تاريخ صدوره ويُلغى كل ما يخالف ذلك من قرارات.

ونظم حزب الوفد برئاسة عبد السند يمامة رئيس الحزب معرض لصور زعماء الوفد من عام 1919 وحتى الآن وذلك بريشة الفنان الوفدي اشرف العظيني عضو حزب الوفد باللجنة العامة للحزب بالبحيرة ، وضمن المعرض 17 صورة لزعماء الوفد . وجاء هذا ضمن الاحتفالية التي نظمها حزب الوفد للاحتفال بذكرى رحيل زعماء الوفد والتي توافق شهر أغسطس الجاري، وحرص رئيس الوفد على زيارة ضريح سعد باشا زغلول  في حضور عدد كبير من أعضاء وقيادات بيت الأمة وذلك لحياء زكرى رحيل زعماء الوفد الثلاثة.

فصل فيصل الجمال من عضوية حزب الوفد وجميع تشكيلاته

وقال رئيس الوفد  إن الاحتفال بذكرى زعماء الوفد الثلاثة ليس احتفالا لحزب الوفد فقط ولكن احتفالا لجموع الشعب المصري، أن الاحتفال بذكرى رحيل الزعماء الثلاثة هو فخر، مشيرا إلي أن سعد زغلول زعيم بمعني الكلمة وهو من غنى له سيد درويش وتربي على يد أمير الشعر أحمد شوقي واستقلال مصر مرتبط باسم سعد زغلول لأنه كان المحرك الرئيسي في تحقيقي الاستقلال للدولة المصرية، والتاريخ يذكر ما قدمه سعد زغلول كما يذكر ما قدمه محمد علي باشا في تأسيس مصر الحديث ولكن كانت لا تتمتع بالاستقلال ومن حقق الاستقلال التام كان سعد باشا زغلول وهو المحرك الرئيسي لثورة 1919 التي حققت الاستقلال التام للدولة المصرية لذلك فأن التاريخ المصري لا ينفصل عن سعد زغلول وبهذه المناسبة ننحني له احتراما وتقديرا على دوره الوطني وادعوا له بالرحمة لأنه مؤسس مصر الحديثة .

وأكد أن  زعماء الوفد لن يذكرهم التاريخ فحسب.. ولكنهم هم صناع التاريخ ، وسعد كان قلعة يحتمي فيها المصريون.. النحاس الفارس النبيل.. وفؤاد سراج الدين صاحب اشرف المعارك. الوفد ليس حزباً يعيش  على أمجاد الماضي فقط.. وإنما حزب عصري يشارك في صياغة الحياة السياسة المصرية  وثورة 1919 هي الثورة الأم الملهمة لكل ما جاء بعدها من ثورات ، والحوار الوطني ثمرة من ثمار ثورة 30 يونيه ونشارك فيه برؤيه متكاملة للإصلاح السياسي والاقتصادي والإجتماعى

تابع موقع تحيا مصر علي