عاجل
السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأهلي مُهدد بالغياب عن السوبر المصري في هذه الحالة

تحيا مصر

أصبح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مهدداً بالغياب عن المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري لعام 2022، وذلك بعدما احتل المركز الثالث في جدول ترتيب  الدوري خلف الزمالك وبيراميدز.

تحيا مصر

الأهلي ثالثاً في الدوري بعد الخسارة أمام طلائع الجيش

وقبع الأهلي، في المركز الثالث في جدول ترتيب دوري هذا الموسم بعدما تعرض لهزيمة بنتيجة هدف دون رد أمام فريق طلائع الجيش، في مباراة الأمس التي جمعت بينهما ضمن منافسات الجولة الثالثة والثلاثين من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتعد تلك المرة الرابعة التي يحتل فيها الفريق المركز الثالث في جدلو الترتيب، والأولى له منذ عام 1992، والذي احتل فيه المركز الثالث خلف كلاً من الزمالك والمقاولون العرب، المُتوج باللقب حينها.

الأهلي مهدد بالغياب عن المشاركة في بطولة كأس السوبر المصري

وأصبحت مشاركة النادي الأهلي، في النسخة القادمة من بطولة السوبر المصري، على المحك، فالفريق إذا فشل في تحقيق بطولة كأس مصر للعام الحالي، سيكون خارج أطراف المباراة، والتي ستنحصر بين كلاً من الزمالك بطل الدوري، وبيراميدز الوصيف.

في حال غياب الأهلي عن المشاركة في البطولة المحلية، ستكون أول مرة يفشل فيها الفريق في المشاركة في كأس السوبر المصري منذ عام 2004 أي منذ 18 عاما،  حينما التقى الزمالك بطل الدوري وقتها مع المقاولون بطل كأس مصر.

ومنذ ذلك التاريخ طوال 18 عاما كان الأهلي طرفا ثابتا في كل مباريات كأس السوبر المصري، والتي حصدها الفريق 11 مرة، كان آخرها عام 2019 عندما تفوق بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين على غريمه التقليدي نادي الزمالك.

مباراة الزمالك والأهلي في كأس السوبر

وينتظر النادي الأهلي، نظيره الزمالك في مباراة كأس السوبر المصري في نسخة العام الماضي، حيث يلتقي الفريقان في تمام الثامنة مساء يوم 28 من أكتوبر المقبل، على استاد هزاع بن زايد بالإمارات.

وتعد تلك المباراة هي بارقة الأمل الوحيد للنادي الأهلي وجمهوره المتعطش لحصد أي بطولة خلال الموسم الحالي، والذي شهد خروج الفريق من جميع البطولات التي شارك فيها خالي الوفاق.

فالنادي الأهلي خسر بطولة الدوري وكأس مصر لصالح نادي الزمالك، إضافة لبطولة دوري أبطال إفريقيا، والتي فشل في تحقيقها بعد الخسارة بنتيجة هدفين تظيفين أمام فريق الوداد المغربي، خلال المواجهة التي جمعت بينهما في مايو الماضي.

 


 

تابع موقع تحيا مصر علي