عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على أماكن القوافل الطبية بمحافظات مصر اليوم

تحيا مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عبر منشور لها على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، عن إطلاق 6 قوافل طبية بالمحافظات، اليوم الإثنين 29 أغسطس وغدًا 30 أغسطس؛ للكشف والعلاج المجاني على المواطنين.

تحيا مصر

وأوضحت وزارة الصحة، أن تلك القوافل تأتي ضمن مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي تستهدف الأسر الأولى بالرعاية لتقديم الخدمات العلاجية لهم بالمجان في المناطق النائية التي تعاني من نقص الخدمات الطبية، وستتواجد في 6 محافظات هي: «القاهرة - الإسماعيلية - الدقهلية - البحيرة - مطروح - المنيا»؛ لتقديم الخدمات الطبية للمواطنين تحت شعار «100 مليون صحة»، مع أخذ كافة الاحتياطات والاحترازات اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

التخصصات الطبية بالقوافل الطبية

وأضافت الوزارة أن القوافل الطبية تضم عدة تخصصات طبية تغطي كافة المجالات؛ للكشف والعلاج المجاني للمواطنين في التخصصات التالية: «نساء ولادة - الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب - الجلدية- خدمات الأشعة والتحاليل - خدمات تنظيم الأسرة».

أماكن القوافل الطبية بالمحافظات

أوضحت وزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية ستتواجد بالمناطق التالية:

- مركز شباب صبري مركز القصاصين بمحافظة الإسماعيلية.

- 57 أبو ماضي مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية.

- سيد درويش مركز الحمام بمحافظة مطروح.

- قلندول مركز ملوي بمحافظة المنيا.

- مركز طبي تبين أول حي التبين بمحافظة القاهرة.

- الأمراء مركز كفر الدوار بمحافظة البحيرة.

مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية ومشروع الأمل

وفي سياق آخر، وقعت وزارة الصحة والسكان، مذكرة تفاهم مع المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، ومشروع الأمل، ومؤسسة الناس للناس، لتعزيز التعاون في تلبية جميع الاحتياجات الصحية لمرضى جوشيه في مصر، من خلال برامج التبرعات الدوائية والتثقيف الصحي للمرضى وأسرهم.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان وأمين عام المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، أن المذكرة تهدف إلى توفير خدمات صحية ذات جودة عالية من خلال إشراف وزارة الصحة على مرافق وبرامج الصحة العامة التي تلبي جميع الاحتياجات الصحية.

وأضاف «عبدالغفار» أن المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية سيوفر الرعاية الطبية اليومية لمرضى جوشيه المسجلين في برامج جوشيه بمراكز علاج جوشيه من خلال العلاج بالإنزيم التعويضي، ووزن المرضى كل ستة أشهر لحساب كميات العلاج ومراجعة المرضى الذين يتم اختيارهم في اجتماعات لجنة الخبراء النصف سنوية.

تابع موقع تحيا مصر علي