عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مسيرة حافلة لـ خليلوزيتش المرشح الأقرب لقيادة النادي الأهلي

وحيد خليلوزيتش
وحيد خليلوزيتش

أصبحت أيام البرتغالي ريكاردو سواريش المدير الفني للفريق الأو ل لكرة القدم بالنادي الأهلي، معدودة داخل الفريق، ومن المتوقع أن يكون لقاء الغد أمام فريق سيراميكا كليوباترا الذي يخوضه الفريق في ختام منافسات بطولة الدوري، هو الأخير للبرتغالي وبعدها سيتم توجيه الشكر له من جانب إدارة النادي الأحمر.

تحيا مصر

مدرب الأهلي الجديد

وتبحث إدارة النادي الأهلي، عن مدرب كبير ذائع الصيت في عالم التدريب ولديه من الخبرات التي تمكنه من قيادة النادي الأحمر خلال الفترة المقبلة.

وأثناء البحث عن أسماء مدربين قادرين على قيادة الفريق، تم طرح اسم المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش، صاحب التجربة الأخيرة مع منتخب المغرب، ليكون أحد البدائل الممكنة للفريق خلال المرحلة المقبلة.

كما تم طرح اسم كلاً من البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني السابق لمنتخب مصر، والذي تمكن رفقة الفراعنة من الوصول بهم لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية في نسختها الأخيرة التي أقيمت على الأراضي الكاميرونية مستهل العام الحالي.

مسيرة حافلة لـ خليلوزيتش

وانحصرت الأسماء ما بين كيروش، خليلوزيتش، كما دخل في الصورة معهم السويسري رينييه فايلر، الذي قاد الفريق خلال عام 2020، وفاز رفقتهم ببطولة الدوري بعد أن قدم مستوى مميز.

ومع ترشيحه لقايدة النادي الأهلي، نرصد لكم مسيرة البوسني خليلوزيتش المرشح ليكون خليفاً لـ البرتغالي ريكاردو سواريش:

_ تولى تدريب أندية مثل الرجاء المغربي وفاز معهم ببطولتي الدوري المغربي، ودوري أبطال إفريقيا.

_ قاد فريق دينامو زغرب وفاز رفقتهم بالدوري الكرواتي،  بعد أن لعب معهم 32 مباراة، فاز في 24، تعاجل في 4 وخسر في مثلهم، وحقق 25 كلين شيت.

_ تولى قيادة فريق باريس سان جيرمان عام 2003 لـ 2005، وفاز معهم بكأس فرنسا، وحصل معهم على المركز الثاني في الدوري الفرنسي، كما قاد فريق ليل وتمكن من التأهل معهم للدوري الفرنسي في موسمه الأول معهم، كما استطاع في الموسم الثاني حصد المركز الثالث، فواز بجائزة أفضل مدرب في الدوري الفرنسي.

_ وبالنسبة للمنتخبات، فتولى تدريب منتخب الجزائر واستطاع معهم الوصول للدور الـ 16 بكأس العالم، ولكنه خسر أمام ألمانيا.

_ كما أنه قاد منتخب المغرب خلال 3 سنوات، ولم يخسر سوى 3 مباريات، وفاز في 20 لقاء، وتعادل في 7 مواجهات.

تابع موقع تحيا مصر علي