عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكاظمي يوجه مجلس الوزراء العراقى بتعليق جلساته

رئيس الوزراء العراقى
رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمى

ذكرت وكالة الأنباء العراقية، بأن رئيس الوزراء العراقى مصطفى الكاظمي أصدر قرار اليوم الاثنين، بتعليق مجلس الوزراء جلساته.

تحيا مصر

تعليق جلسات مجلس الوزراء العراقى

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء فى بيان إن :" إن رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمى وجه بتعليق مجلس الوزراء لجلساته إلى إشعار آخر". 

وأضاف البيان أن :" ذلك جاء بسبب دخول مجموعة من المتظاهرين لمقر مجلس الوزراء المتمثل بالقصر الحكومي". 

ويأتي هذا القرار عقب إعلان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اليوم فى تغريدة له بإعتزال العمل السياسي بشكل نهائي وقال فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي له على تويتر :" ما أردت إلا أن اقوم الاعوجاج الذي كان السبب الأكبر فيه هو القوى السياسية الشيعية باعتبارها الأغلبية، وما أردت إلا أن أقربهم إلى شعبهم،  وأن يشعروا بمعاناتها". 

 

الصدر يعتزل للعمل السياسي ويلمح بإمكانية إغتياله 

واضاف الصدر فى التغريدة :" كنت قررت عدم التدخل فى الشؤون السياسية، والآن أعلن الاعتزال بشكل نهائي، وغلق كافة المؤسسات، فيما عدا المرقد الشريف والمتحف الشريف وهيئة تراث آل الصدر". 

كما لمح  فى التغريدة عن أمكانية تعرض للأغتيال قائلا :" إن مت أو قتلت فأسألكم الفاتحة والدعاء".

أنصار التيار الصدري يقتحمون القصر الجمهوري

وأعلنت العمليات المشتركة فى العراق فى وقت سابق من اليوم بفرض حظر التجوال الشامل فى العاصمة العراقية ببغداد، بدأ من الساعة 3 ونصف عصرا، وذلك بعد اقتحام انصاره القصر الجمهوري. 

وذكرت قيادة العمليات المشتركة فى بيان لها :" ندعو المتظاهرين إلى الانسحاب الفوري من داخل المنطقة الخضراء، وتؤكد أنها التزمت أعلى درجات ضبط النفس والتعامل الأخوي لمنع التصادم أو إراقة الدم العراقى".

وأضاف البيان أن :" القوات الأمنية تؤكد مسؤوليتها عن حماية المؤسسات الحكومية والبعثات الدولية والأملاك العامة والخاصة". 

تابع موقع تحيا مصر علي