عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب النور السابق: اتحاد نساء مصر يتسبب فى إفساد المرأة وخراب البيوت وتدمير الأسرة

الدكتور يونس مخيون
الدكتور يونس مخيون

يرى الدكتور يونس مخيون، رئيس حزب النور السلفى السابق،  أن اتحاد نساء مصر الذى تشكل عقب ثورة 1919 تسبب فى إفساد المرأة المصرية وتدميرة الأسرة وخراب البيوت على مدار السنوات الماضية.

تحيا مصر

اتحاد نساء مصر 

حديث  رئيس حزب النور السلفى السابق جاء عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الإجتماعى، حيث قام بمشاركة منشور متضمن صورة  للناشطة الحقوقية هدى شعراوى وهى مع اتحاد نساء مصر  مع تغطيهم وجوهم  معلقا عليها بأنه اتحاد إفساد المرأة المصرية وتدمير الأسرة وخراب البيوت.

وكان قد قال الدكتور يونس مخيون، في تصريحات سابقة له، إن الحزب مع عمل المرأة  لكن في إطار يحفظ عليها عفتها ويحفظ وكرامتها، لافتا أنه هناك  مجالات تناسب أنوثتها ووضعها وتكوينها.

وأضاف مخيون: مينفعش المرأة تزاحم الرجل، فنجد 50 مكتبا في مكان ضيق وفيه المرأة والرجل ومحشورين جنب بعض وتكون المرأة أقرب  لزميلها من زوجها، وأنا شايف إن الوضع ده غلط ومش صح، فالمرأة لها مهن معينة تعمل فيها والاختلاط الزائد يترتب عليه مشاكل كثيرة.

وعن ترشح المرأة في الانتخابات، قال: لا نلزم أحدا برأي من الآراء، لكن لو في مرشحة قالت هحط صورتي على الإعلانات هقول لا.. أنا ليه أحط صور زوجتي على الحيطان في الشوارع وواحد يقول عينيها حلوة ولا شوفوا عامله إزاي.

وأضاف: حزب النور يرى أن المجال مفتوح في الإعلام للطعن في الثوابت والدين، مثلما رأينا التشكيك في رحلة المعراج، مضيفا: ما نراه يعطي فرصة لقيادات التطرف لاستغلال تلك الأحاديث، والترويج بأن الدولة ضد الدين، وهذا غير صحيح.

وتابع مخيون: المادة الخامسة في الدستور نصت على أن يكون الأزهر المرجعية، ولدينا أزهر وهيئة كبار العلماء يرجع إليها، والمادة الثانية في الدستور تنص على أن مبادئ الشريعة الإسلامية هي مصدر التشريع، ونحن لن نفرض فهمنا على أحد، وإنما ننادي بتفعيل المادة الثانية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي