عاجل
السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حياة كريمة في المنوفية: ننفذ 78 مشروع صحي لأهالي المحافظة.. ونسبة التنفيذ تخطت 95%

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قال الدكتور علاء حسن منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة المنوفية، إن القطاع الصحي في محافظة المنوفية يحظى باهتمام بالغ جدا في الفترة الحالية، حيث إن عدد المشروعات التي يحظى بها القطاع الصحي يصل لـ 78 مشروع بنسبة تنفيذ فاقت الـ 95%.

وأضاف "حسن"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، وينقلها تحيا مصر، أن قطاع الإسعاف قطاع حيوي من ضمن المنظومة الصحية ويوجد اهتمام كبير به، حيث يتم العمل على إنشاء 14 نقطة إسعاف جديدة ما بين رفع كفاءة لنقطة واحدة، و6 نقاط العمل على إحلال وتجديد، و7 يتم إنشائهم بشكل كامل من جديد، لافتا إلى أن هناك فارق بين الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة، حيث إن الإحلال والتجديد يكون للأماكن التي تكون للأماكن التي لا تليق بالخدمات الصحية على سبيل المثال مبنى قديم منذ 40 عام، أو مكان غير مهيأ للتطوير، فيتم العمل على هدم المبنى وإنشاؤه من جديد، بينما التجديد يكون تطوير داخل النقطة. 

وتابع منسق حياة كريمة في محافظة المنوفية، أن المريض في محافظة المنوفية في حالة وجود حالة طارئة كان من الممكن الوصول له في فترة من 20 إلى 25 دقيقة، وبعد التطويرات والإنشاءات الجديدة سيتم الوصول للمريض في فترة من 5 لـ 10 دقائق في الحالات الطارئة. 

منسق حياة كريمة: أهالي محافظة المنوفية لديها تفاؤل دائم بالإنشاءات والتطويرات الجديدة 

وأردف منسق حياة كريمة، أن المبادرة كانت تستهدف الوصول في أسرع وقت ممكن للمواطن في حالة وجود حالة طارئة، ولذلك التوزيع الجغرافي للنقاط التي يتم إنشاؤها راعت تلك النقطة من خلال توزيع مميز لها على مستوى المحافظة بالكامل. 

وواصل منسق حياة كريمة، أن أهالي محافظة المنوفية لديها تفاؤل دائم بالإنشاءات والتطويرات الجديدة التي تحدث داخل محافظة المنوفية، "المواطن شايف بعينه ولامس الواقع بعينه من الخدمات اللي بتقدمها مبادرة حياة كريمة في محافظة المنوفية". 

وتعمل مبادرة حياة كريمة على تطوير القرى والمراكز الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، من أجل توفير حياة كريمة للمواطن المصري، وذلك بتوجيهات من الرئيس السيسي. 

تابع موقع تحيا مصر علي