عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حياة كريمة بالوادي الجديد: كشفنا على 450 حالة في آخر قافلة طبية بالمحافظة

القوافل الطبية لمبادرة
القوافل الطبية لمبادرة حياة كريمة

قالت هبة جمال، منسقة مبادرة حياة كريمة في محافظة الوادي الجديد، إن القوافل الطبية الخاصة بمبادرة حياة كريمة في المحافظة تكون بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، موجهة الشكر للوزارة على حسن اختيار أماكن القوافل الطبية وتنفيذ القوافل بصفة دورية من أجل تغطية كافة مراكز محافظة الوادي الجديد وكل القرى. 

وأضافت "جمال"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز" وينقلها تحيا مصر، أن القافلة الطبية الأخيرة كانت فيها 6 تخصصات (باطنة، وجراحة، وأطفال، ونسا، وأنف وأذن، وتنظيم أسرة) وكانت القافلة معها معمل تحاليل متحرك معها، ويتم استقبال الحالات بشكل طبيعي، "الناس في المحافظة بيبقى مستنيين القافلة عشان فيها تخصصات أحيانا مش بتبقى موجودة في المستشفيات القريبة". 

وتابعة منسقة حياة كريمة في محافظة الوادي الجديد، أن القافلة الطبية الأخيرة قامت بالكشف على 450 حالة، وتم تحويل 29 حالة لأقرب مستشفى، لاحتياجهم لعلاجات ضرورية، مشيرة إلى أن الحالات التي تحتاج العلاج على نفقة الدولة يتم العمل على إنهاء الإجراءات الخاصة بها بأسرع وقت ممكن فضلا عن المتابعة في صرف العلاج الخاص بها. 

منسق حياة كريمة: أهالي الوادي الجديد طلبوا منا إضافة تخصصات جديدة في القوافل الطبية 

وأردف منسقة حياة كريمة في محافظة الوادي الجديد، أن الحالات التي لا تستطيع الإنفاق على علاجها يتم المتابعة معها واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة تجاهها، موضحة أن الفريق الطبي في محافظة الوادي الجديد لا يعتمد فقط على القوافل الطبية ، وإنما يتم العمل مع الحالات التي لديها مشاكل طبية وتوجيههم لأقرب مستشفى واتخاذ اللازم تجاههم لمساعدتهم على الشفاء. 

وواصلت أن المواطنين يكون لديهم معلومات بموعد القافلة وينتظرونها حتى يقوموا بالكشف عليهم، حيث إن البعض يحتاج للكشف الدوري لديهم، "يوجد حب وامتنان كبيرة من المواطنين للقوافل وبيطلبوا مننا زيادة عدد التخصصات زي مخ وأعصاب للأطفال وغيرها من التخصصات الأخرى، ويتم العمل على استقبال بعض الحالات المستعصية لتوجيهم للمستشفيات خارج المحافظة إن احتاج الأمر". 

 وتعمل مبادرة حياة كريمة على تطوير القرى والمراكز الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، من أجل توفير حياة كريمة للمواطن المصري، وذلك بتوجيهات من الرئيس السيسي. 

تابع موقع تحيا مصر علي