عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى: ما يحدث في العراق خطة أمريكية مرسومة من 2003

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

عبر الإعلامي أحمد موسى، عن حزنه الشديد بما يحدث في العراق في الوقت الحالي في ظل انتشار الميليشيات وانقسامات عديدة داخل العراق في الوقت الحالي وسط سقوط قتلى ومصابين في كل مكان في العراق قائلا إن ما يحدث في العراق في الوقت الحالي خطة أمريكية بامتياز تم التخطيط لها منذ عام 2003. 

وأضاف موسى، خلال تقديمه برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه منذ عام 2003 والغز الأمريكي على العراق ولم يعد الجيش العراقي  كما كان ولم تعد العراق كما كانت، وهذا ما كانت ترغب فيه أمريكا، حيث كانت تريد مثل تلك الانقسامات وتلك الأحداث المؤسفة المتواجدة في الوقت الحالي. 

وتابع، أن العراق يحتاج إلى الاستقرار الحقيقي، وعودة العراق من جديد دولة كبيرة ودولة قوية، ومؤسسات عسكرية قوية، وجيش قوي كبيروأن تكون الكلمة للعراق، ولكن ما يحدث في العراق الآن يؤدي إلى انزلاق العراق إلى الفوضى، حيث منذ الغزو الأمريكي في عام 2003 سببا فيما وصلت إليه العراق في الوقت الحالي، وكان ذلك هو الهدف من الغز الأمريكي في عام 2003. 

أحمد موسى: لا أحد يرضيه ما يحدث في العراق في الوقت الحالي 

وأردف أن الأحزاب والائتلافات والقوى الإسلامية، والكتل السياسية المختلفة، والفصائل المسلحة، والميليشيات وكل ما يحدث داخل العراق في الوقت الحالي جزء من الخطة الأمريكية في عام 2003، ولا أحد يرضيه ما يحدث في العراق في الفترة الماضية. 

وواصل أن مصر تحب العراق والشعب العراقي، "اللي في العراق ده يزعلنا جدا، الأشقاء في العراق لابد أن يعودوا، ما يحدث في الفترة الحالية لا يرضي أي شخص، العراق دولة عربية مينفعش اللي بيحصل فيها ده". 

واستكمل، أن ما يحدث في العراق في الوقت الحالي يقوم بعمل فتنة داخلية، والعراق في أمس الحاجة إلى الاستقرار، ولا أحد يريد أن تذهب العراق إلى الحرب الأهلية والاقتتال الداخلي، ولكن ما يحدث في الوقت الحالي قد يؤدي إلى ذلك، موضحا أنه يوجد ملايين قطع الأسلحة متواجدة في العراق. 

وواصل أنه يوجد أطراف عديدة لها مصالح ألا تعود العراق دولة كبيرة، ودولة ذات سيادة في المنطقة، ومصر دائما تدعو أن تعود العراق مرة أخرى دولة كبيرة، وتنادي دائما مصر على استقرار وامن وأمان العراق والشعب العراقي 

وأتم أنه يجب على الجميع في الفترة الحالية وضع مصلحة العراق أولا، والابتعاد عن المصالح الشخصية، "البلد اللي بتضيع مبترجعش، والله البلد اللي بتضيع لا تعود". 

تابع موقع تحيا مصر علي