عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«مزاج الناس مهم».. وزير المالية: سنتحرك لحل أزمة الشاى

تحيا مصر

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن الدولة المصرية تستورد ٨٥٪؜ من التضخم من دول الخارج، مشيدا بجهود الدولة المصرية وصمودها أمام الأزمات العالمية الشديدة والمتصاعدة والتى بدأت بأزمة كورونا ثم لحرب الروسية الاوكرانية وأزمة التضخم العالمية.

تحيا مصر 

وزير المالية: ربنا كرمنا أن بلادنا بتتقدم وستتحسن ولديها القدرة على تحمل الصدمات


وأضاف الدكتور محمد معيط، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن معظم الأزمات التى تواجها الدولة هى أزمات تاتى من الخارج سواء أزمة التضخم العالمية  أو حروب و اضطراب فى سلاسل الامداد وغيرها من الأزمات العالمية، قائلًا "ربنا كرمنا أن بلادنا بتتقدم وتتحسن ولديها القدرة على تحمل الصدمات".
ووجه وزير المالية رسالة إلى مواطنين بضرورة عدم الاستماع إلى الشائعات التى يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، قائلا "لازم نحافظ على البلد وعلى ما أنجزته الدولة المصرية ونزود الإيجابيات".

وزير المالية: مزاج الناس مهم وسوف نتحرج لحل أزمة الشاى


واستكمل وزير المالية أنه مزاج الناس مهم للغاية، قائلا "ان شاءالله مفيش أى مشكلة فى الشأى ونطمئن الناس سوف نتحرك لحل أزمة الشاى ".
وأوضح الدكتور محمد معيط أنه سوف يتم تطبيق حزمة الدعم الاستثنائية بدائنا من ١ سبتمبر المقبل بمبلغ حوالى ١١ مليار جنية بمكوناتها، قائلا "متابعين تطور الأوضاع التضخمية وان شاءالله سوف نكون منفتحين على اى برامج أو إجراءات سوف تساعدنا فى هذا ".
وأكد الدكتور محمد معيط أن الدولة المصرية لديها اكتفاء ذاتى من الغاز الطبيعى، موضحا أن الدولة المصرية أصبحت تصدر الغاز بمبلغ ٥٠٠ مليون دولار، وذلك بعد أن كانت تقوم باستيراده من الخارج ب٣٠٠ و٤٠٠ مليون دولار.
واشار وزير المالية إلى أنه سوف تقوم الوزارة غدا الثلاثاء بأصدار بيان رسمى مفصل عن الإجراءات التى سوف يتم اتخاذها من أجل تخفيف أزمة تكدس البضائع بالموانى المصرية، مشددا على أن الدولة المصرية "بتتطور وبتتحسن بشكل كبير للغاية".

تابع موقع تحيا مصر علي