عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حسام بدراوي: ما يحدث في العالم الآن غير مسبوق في تاريخ البشرية

الدكتور حسام بدراوي
الدكتور حسام بدراوي المفكر السياسي

قال الدكتور حسام بدراوي، المفكر السياسي، إن ما يحدث في العالم في الفترة الحالية غير مسبوق في تاريخ البشرية، خاصة بعد خروج العالم من أزمة كورونا، الأزمة الاقتصادية الصحية التي أثرت على العديد من بلدان العالم خلال الفترة الماضية، ومن ثم الانتقال إلى مأساة مصنوعة أدت إلى نقص سلاسل الإمداد للحاجات الإنسانية في العالم كله. 

وأضاف "بدراوي"، خلال لقاء خاص مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن السبب في كل ما يحدث في الفترة الحالية إذا تم البحث عنه ستجد أنها الولايات المتحدة الأمريكية والغرب، حيث إن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي استفزت روسيا للدخول في معركة مع أوكرانيا في حرب تنتهي بخسارة العالم كله، "لا أحد مستفيد من هذه الحرب، وليه إحنا ندفع تمن حرب في أوروبا، وليه أوروبا اللي كانت في طفرة اقتصادية الأسعار تزيد فيها 5 و6 أضعاف". 

حسام بدراوي: أمريكا هي السبب في كل ما يمر به العالم الآن 

وتابع حسام بدراوي، أن أمريكا تريد عقاب روسيا بالحرب الروسية الأوكرانية، وهي التي استفزت روسيا للدخول، وفي النهاية أوروبا كلها خسرت بسبب الحرب بل والعالم كله، موضحا أن هتلر أيضا تم استفزازه ودفعه من أجل دخول بولندا، وهو ما يجعله يفكر في أن كل تلك الحروب مرتب لها، وفي النهاية العالم كله خاسر من تلك الحروب. 

وأردف حسام بدراوي، أنه كان ضد التوجه الشيوعي ولديه اعتقاد ملئ بالأماني في الديموقراطية الغربية، واكتشف بعد ذلك أن اعتقاداته لم تكن صحيحة بنسبة 100% وأن الديموقراطية الغربية ليست حقيقية. 

وواصل حسام بدراوي، أن فكرة القطب الواحد والقوى الواحدة لم تفد العالم في شيء، ومن الطبيعي أن يكون هناك قوى وليست قوة واحدة في العالم كله مثلما تريد الولايات المتحدة الأمريكية، موضحا أن مأساة الشتاء العربي دمرت بلاد تملك القدرة أن تكون دول عظمى مثل العراق ودول مليئة بالخيرات والثروة مصل ليبيا، ودول مليئة بالثقافة والمعرفة مثل سوريا. 

واستكمل أن الحرب الروسية الأوكرانية وما قبلها من حروب وما يحدث في الفترة الحالية كله في رأيه أعمال مخابراتية من الدرجة الأولى هدفها خلق الفوضى. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي