عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة المالية: حققنا نمو اقتصادى بمعدل ٦.٦٪؜ فى ظل التحديات العالمية

تحيا مصر

قال أحمد كجوك، نائب وزير المالية، إن الوزارة المالية  وكافة الجهات المعنية تسعى لحل مشكلات البضائع فى المواني، مؤكدا على وجود تنسيق كبير بين وزارة التموين ووزارة التجارة والصناعة والبنك المركزى المصري.

تحيا مصر

وزارة المالية : لا توجد  أى شروط لصندوق النقد الدولي تمس برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين


وأضاف أحمد كجوك، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "من مصر" المذاع على قناة "سى بى سى"، أن الدولة تتعاون مع كافة الجهات المعنية ومع وزارة المالية من أجل تسهيل إجراءات دخول البضائع إلى المواني، مضيفا أنه يوجد تواصل مستمر بين الدولة المصرية وشركاءها الدوليين فى صندوق النقد الدولي وغيره من المؤسسات الكبرى.

واستكمل نائب وزير المالية أحمد كجوك أن أولويات الدولة المصرية بكل مؤسساتها أن يكون هناك حماية اجتماعية جيدة، مشيرا إلى قرار الرئيس السيسى والذى تم اتخاذه منذ فترة قليلة بضم مليون أسرة إضافية على برنامج تكافل وكرامة.
وشدد على أن برنامج تكافل وكرامة هو برنامج هام للغاية ، حيث يستهدف الطبقات الأقل دخلا من خلال زيادة السلع التموينية، مؤكدا على أن الدولة المصرية تبذل جهود كبيرة لتقديم المساندة والدعم للأسر الأكثر احتياجا.
وأكد على أن الاقتصاد المصري يسير فى الاتجاه الصحيح، مؤكدًا على أنه لا توجد أى شروط لصندوق النقد الدولي تمس برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين.

نائب وزير المالية: حققنا معدل  نمو اقتصادى بنسبة ٦.٦٪؜ وهو الأعلى بالرغم من التحديات الاقتصادية العالمية


وأضاف نائب وزير المالية أن الدولة المصرية كانت قادرة على تحقيق فائض أولى فى الموازنة العامة رغم التحديات الاقتصادية العالمية المتتالية التى يواجهها العالم أجمع، قائلا حققنا معدل نمو اقتصادى بنسبة ٦.٦٪؜ وهو الأعلى بالرغم من التحديات الاقتصادية العالمية.

وتابع نائب وزير المالية أن شركاء مصر الدوليين يروا أنه هناك انضباط مالى فى مصر وأن الدولة المصرية تسير فى المسار الصحيح لتحقيق المستهدفات وخفض للعجز ".

واشار إلى أن الدولة المصرية كانت قادرة على تحقيق المستهدفات على الرغم من التحديات العالمية، قائلا “خفضنا عجز الموازنة وحققنا فائض أولى للعام الخامس على التوالي”

تابع موقع تحيا مصر علي