عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو سلامة: الحكم على الفن بمنظور ديني جهل وتضليل وعك فكري

عمرو سلامة
عمرو سلامة

أعرب المخرج عمرو سلامة عن استيائه من نظر بعض الجمهور ومنتقدي الأعمال الفنية ربطهم الفن بالدين، مؤكدا أن هذا الحكم يعتبر جهل ومضلل وأشبه بالعك الفكري.

تحيا مصر يرصد في ذلك التقرير رسالة عمرو سلامة لـ منتقدي الأعمال الفنية 

عمرو سلامة: الحكم على الفن من منظور ديني زي انك تسمع بنضارة

كتب عمرو سلامة عبر حسابه الرسمي بموقع التديونات القصيرة “تويتر": “الحكم على الفن بمنظور ديني هو نفسه الحكم على الدين بمنظور علمي هو نفسه الحكم على العلم بمنظور سياسي، هو نفسه ان تقيس وزن الشيء بمسطرة أو تقيس طول الشيء على ميزان، تحاول أن تسمع بنظارة وتنظر بسماعة، جهل أو تضليل أو حب جم للعك الفكري”.

لا يتوفر وصف.
منشور عمرو سلامة

تصريحات مثيرة للجدل لـ عمرو سلامة

جدير بالذكر، أنه لم تكن تلك المرة الأولى التي أثار بها المخرج عمرو سلامة الجدل بتصريحاته الجريئة من بينهم تصريحاته عن الحجاب، اذ قال خلال حلوله ضيفا على برنامج “الستات”: "مجتمعنا بيعيش حالة قاسية على المرأة واحنا مضيعين وقت كبير جدا في اننا نشوف الست لابسة اي، وبقينا عايشين في هوس تملك المرأة وإن الراجل فاكر ان الشرف بلبس مراته، زمان وأنا في الجامعة كان التمرد ان البنت تتحجب وان الولد يربي دقنه.. دلوقتي التمرد والشجاعة ان البنت تخرج بدون حجاب ومش من حق حد ينتقدها ولا يلمسها”.

وأضاف عمرو سلامة خلال حديثه: “البنت في المناطق الشعبية بتخاف تنزل من غير حجاب ودا في حد ذاته قهر وإرهاب”.

أخر أعمال عمرو سلامة

يذكر أخر أعمال المخرج عمرو سلامة اخراجه لـ فيلم برا المنهج، الذي طرحته منصة شاهد عبر منصتها وذلك بعد رفعه من السينمات خلال الشهور الماضية وشارك في بطولته كلا من ماجد الكدوانى وروبى ودنيا ماهر، والفيلم من إخراج عمرو سلامة، وتأليف خالد دياب وعمرو سلامة، وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى فى فترة زمنية ماضية، ويناقش الفيلم قضية التنمر، حيث تجسد الفنانة روبى دور مدرسة موسيقى بإحدى المدارس الخاصة، وتتعرض للكثير من الأزمات فى حياتها، وتدور الأحداث فى إطار الدراما التشويقية.

تابع موقع تحيا مصر علي