عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد ابتعاده عن صدارة هدافي الدوري.. رقم مميز لـ صلاح في البريميرليج

محمد صلاح
محمد صلاح

حقق فريق ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح، فوزاً عريضاً على نظيره بورنموث بنتيجة 9 أهداف نظيفة، خلال المواجهة التي جمعت بينهما السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي.

تحيا صمر

مباراة ليفربول وبورنموث

وغاب النجم المصري محمدصلاح، عن التهديف  خلال تلك المباراة التي شهدت عدداً لا حصر له من الأهداف حتى أن المدافع البلجيكي فيرجيل فان دايك شارك في مهرجان الأهداف، واستثنى صلاح نفسه، من التسجيل والصناعة.

ولم يسجل “مو” سوى هدفين مع الريدز خلال أول 4 جولات في البطولة، أمام كلاً من فولهام ومانشستر يونايتد، ليبدأ لجام لقب الهداف يفك من حوله، ويهرب للحاق بالنرويجي إيرلينج هالاند الوافد الجديد للبريميرليج عن طريق بوابة مانشستر سيتي، والذي تمكن إلى الآن من تسجيل 6 أهداف، من بينهم هاتريك خلال مواجهة الجولة الماضية أمام كريستال بالاس.

رقم مميز لـ صلاح في الدوري الإنجليزي

ويسعى الفرعون المصري خلال المواجهات القادمة، لاستعادة ربطة جأشه، وانتزاع لقب الهداف من الماكينة النرويجية هالاند، وذلك كي يتمكن من الحفاظ على لقبه الذي حققه الموسم الماضي بعد تسجيله 23 هدف مناصفة مع الكوري سون هيونج مين.

وعلى الرغم من أن صلاح في الوقت الحالي ليس هو هداف الدوري، إلا أنه صاحب الرقم الأعلي في صناعة الفرص لزملائه في ليفربول، بل هو الأعلى رقماً في الدوري ككل خلال أول 4 جولات.

صلاح تمكن من خلق فرص لزملائه وصل عددها لـ 15 تمريرة، وهو الأعلى رقماً بين لاعبي الدوري الإنجليزي خلال الأربع جولات الماضية، ويأتي خلفه البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي، والذي تمكن من خلق 14 فرصة لزملائه في الفريق.

ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي

ويأتي شكل ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي على النحو التالي:

_ إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي برصيد 6 أهداف.

_ رودريجو لاعب ليدز يونايتد 4 أهداف.

_ جروس لاعب بارايتون 4 أهداف.

_ والفرد زاها لاعب كريستال بالاس 3 أهداف.

_ لويس دياز لاعب ليفربول 3 أهداف.

_ مرتينيلي لاعب أرسنال هدفين.

_ محمد صلاح لاعب ليفربول هدفين.

تابع موقع تحيا مصر علي