عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة «إيني» الإيطالية للبترول

تحيا مصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، كلاوديو ديسكالزي الرئيس التنفيذي لشركة إيني الإيطالية للبترول، وعدد من مسؤولي الشركة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية.

تحيا مصر

استعراض نشاط الشركة في مصر

وصرح السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن اللقاء تناول استعراض نشاط الشركة الحالي والمستقبلي في مصر في مجالات الاستكشاف والإنتاج، وكذلك التعاون في مجال مشروعات الطاقة المتجددة.

الرئيس السيسي يجري اتصالا هاتفيا برئيس العراق

وفي سياق آخر، أجرى الرئيس السيسي اتصالا هاتفيا، برئيس العراق، برهم صالح، مساء أمس الإثنين، وذلك في ظل ما تشهده العراق من تطورات أخيرة. 

وقال الرئيس السيسي خلال الاتصال الهاتفي إن القيادة المصرية تتابع باهتمام التطورات في العراق بحكم العلاقة الأخوية التي تجمع البلدين، مؤكداً دعم جمهورية مصر العربية لأمن واستقرار وسلامة الشعب العراقي، مشيراً إلى العلاقة التاريخية الوطيدة التي تجمع البلدين الشقيقين، معرباً عن أمله في تجاوز الأزمة السياسية عبر الحوار وبما يحقق الاستقرار والأمن والرخاء للعراقيين.

وعبّر الرئيس برهم صالح عن شكره وتقديره إلى الرئيس السيسي لاهتمامه ومتابعته للوضع في البلد، مشيراً إلى الجهود القائمة لدعم مسارات الحوار والتلاقي، منوهاً الى عمق العلاقة الطيبة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وأهمية تعزيزها في مختلف المجالات وبما يحقق المصالح المشتركة.

كما أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي مساء اليوم اتصالا هاتفياً مع مصطفى الكاظمي رئيس الوزراء العراقي.

وصرح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية بان الرئيس تابع من خلال الاتصال تطورات الموقف الراهن على الساحة العراقية، معبراً عن وقوف مصر بجانب الشقيقة العراق ولدعم استقرارها وامنها مع الاستعداد لبذل  اى جهد من شأنه ان يحافظ على سلامة العراق ويفتح مسار الحوار وانهاء التصعيد الحالى، وقد عبر السيد مصطفى الكاظمي عن شكره وتقديره للسيد الرئيس لحرصه واهتمامه بمتابعة الوضع فى العراق، وذلك فى اطار عمق العلاقة الطيبة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، موضحاً المساعى والجهود الحالية لدعم مسارات الحوار والتلاقي.

تابع موقع تحيا مصر علي