عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خبير اقتصادى: المواطن المصرى فى قلب وعقل القيادة السياسية

تحيا مصر

قال الدكتور خالد الشافعى، خبير اقتصادى، إنه يوجد اشادات عالمية واسعة من المؤسسات المالية العالمية بقدرة الدولة المصرية على التعامل بحرافية كاملة مع الأزمات العالمية المتتالية، مشيرا إلى أزمة فيروس جائحة كورونا والتى عانت منها جميع دول العالم.

تحيا مصر 

خالد الشافعى: الدولة المصرية خصصت حوالى ٤٦٥ مليار جنية لمجابهة الحرب الروسية-الاوكرانية


وأضاف الدكتور خالد الشافعي، عبر لقاءه فى برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة "الاولى المصرية"، أنه يوجد اقتصاديات كبرى فى العالم عانت من التأثيرات السلبية لجائحة فيروس كورونا، مضيفا أن هذه الدول الكبرى شهدت ارتفاع كبير فى معدلات الدين العام والمديونية، وعلى رأسهم الدولة الاولى فى العالم اقتصاديًا وهى أمريكا.
وأكد على أن الدولة المصرية كانت قادرة على أن تتعافى من اثار هذه الأزمة، مؤكدا على أن الدولة المصرية كانت قادرة على تحقيق معدل نمو إيجابي بالرغم من وجود معدلات نمو سالبة لاقتصاديات كبرى حول العالم.
واشار إلى أن الدولة المصرية كانت قادرة على تحسين المؤشرات الكلية للاقتصاد، مضيفا أن الاقتصاد العالمي قد خسر حوالى ١٢ تريليون دولار منذ بداية الأزمة الروسية-الاوكرانية وحتى الان.
وشدد على أن الدولة المصرية كانت قادرة على امتصاص والتعامل مع الآثار السلبية للازمة الروسية-الاوكرانية من خلال حزمة من الإجراءات المختلفة، موضحا أن الدولة المصرية قامت بتخصيص حوالى ٤٦٥ مليار جنية لمجابهة الحرب الروسية-الاوكرانية.

الدكتور خالد الشافعى: المواطن المصرى فى قلب وعقل القيادة السياسية والدولة المصرية 


وأوضح الدكتور خالد الشافعى أن الدولة المصرية كانت قادرة خلال الست سنوات الماضية أن تحدث بنية تحتية هائلة بحجم مشروعات قومية متكاملة، قائلًا "كان من شأنها توفير فرص استثمارية لكل ربوع مصر".
 

واشار الدكتور خالد الشافعى إلى أن المواطن المصرى فى قلب وعقل القيادة السياسية والدولة المصرية التى  تفعل المستحيل من أجل المواطن المصرى،. قائلا “وهذا متمثل فى برامج الحماية الاجتماعية العديدة مثل برنامج تكافل وكرامة وقدرت الدولة على أن تستقطب أكثر من ٢٠٪؜ من سكان الدولة المصرية حتى  يدخلوا تحت مظلة برامج الحماية الاجتماعية المختلفة”.

 

تابع موقع تحيا مصر علي