عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

القائم بأعمال نقيب المحامين يلتقي وفد اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات المحامين

مجدي سخي القائم بأعمال
مجدي سخي القائم بأعمال نقيب المحامين

التقى مجدي سخي، القائم بأعمال نقيب المحامين ، وأعضاء مجلس النقابة العامة، اليوم الثلاثاء، وفد اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، برئاسة المستشار عبدالناصر أبوالعزم عيسى، نائب رئيس هيئة قضايا الدولة، وذلك بمقر النقابة العامة للمحامين.

تحيا مصر

القائم بأعمال نقيب المحامين يلتقي وفد اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات المحامين

يأتي ذلك في إطار الترتيبات التي تجريها النقابة العامة للمحامين استعدادًا للانتخابات المقرر عقدها في الرابع من سبتمبر الجاري، على منصب النقيب العام للمحامين.

حضر اللقاء من أعضاء مجلس النقابة؛ حسين الجمال الأمين العام، وعبدالمجيد هارون أمين الصندوق، وسعيد عبدالخالق، ويحيى التوني، ومحمود الداخلي، ومحمد كركاب، وفاطمة الزهراء غنيم، ومحمد فزاع، واسماعيل طه، وعيسى أبو عيسى، ومحمد نجيب، ومحمد راضي مسعود.

 

وكان قد نفى مجدي سخي ، القائم بأعمال نقيب المحامين ، المتداول على بعض المواقع الإخبارية بشأن عقد اجتماع عاجل لمجلس النقابة لدراسة حكم استبعاد مرشحين على مقعد النقيب العام للمحامين في الانتخابات المقبلة. 

وأشار سخي، إلى أن كل ما نشر بشأن هذا الموضوع ليس له سبيل من الصحة، مؤكدًا أن نقابة المحامين تحترم أحكام القضاء، موجها بتحري الدقة فيما ينشر عن نقابة المحامين والقائمين على شئونها.

كما يذكر أن بعض المواقع الإخبارية قد نشرت تعليق للقائم بأعمال نقيب المحامين على الحكم الصادر باستبعاد المرشحين على منصب النقيب في الانتخابات المقبلة سامح عاشور ومنتصر الزيات.

وتضمنت الحيثيات بأن النائب سامح عاشور بتاريخ 12يوليو 2022 تقدم  بطلب لقبول استقالته من عضوية المجلس  حيث عرضها رئيس مجلس الشيوخ على مكتب المجلس 17يوليو 2022 وقرر مكتب المجلس إرجاء نظر طلب الاستقالة لجلسة الخميس 21 يوليو 2022 وفى الموعد المحدد اجتمع مكتب المجلس بحضور  النائب سامح عاشور  للوقوف على أسباب استقالته ، وإذا كانت نهائية من عدم، حيث أفاد بأنه تقدم باستقالته من عضوية المجلس بهدف الترشح على منصب نقيب المحامين بانتخابات النقابة المقرر عقدها  فى شهر سبتمبر 2022 وأن استقالته نهائية وخالية من أى قيد أو شرط ، وبعد استعراض نص المادة 255 من اللائحة  قرر مكتب المجلس إعداد تقرير عن الاستقالة  ليعرض فى أول جلسة لاحقة

تابع موقع تحيا مصر علي