عاجل
الجمعة 19 يوليو 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

لدعم وتطوير التعليم.. البرلمان العربي يدعم مشروع الشهادات الدولية في التدريس

البرلمان العربي
البرلمان العربي

شارك البرلمان العربي ممثلا بالنائب اللواء طارق نصير عضو البرلمان العربي، في حفل توقيع مذكرة التفاهم الخاصة بدعم مشروع "الشهادات المهنية الدولية في التدريس"، الذي تنفذه منظمة الإيسيسكو بالشراكة مع جامعة الملك سعود، والذي أقيم بالعاصمة المصرية القاهرة.

تحيا مصر

البرلمان العربي يدعم مشروع الشهادات الدولية في التدريس

وتأتي مشاركة البرلمان العربي في هذا المحفل انطلاقا من استراتيجيته بأهمية دعم وتطوير التعليم في العالم العربي وتطوير المهارات والخبرات لدى الكوادر التعليمية  في المجالات المتخصصة والمطلوبة في سوق العمل ومواكبة  التحديات الراهنة .

الجدير بالذكر أن جمهورية مصر العربية  كانت سباقة في تبني المشروع وتطبيقه من طرف اللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو- ألكسو – إيسيسكو) .

خطة قومية لحقوق الإنسان لتكون وثيقة مرجعية

وكان قد شارك النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماه الوطن، ووكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، وعضو البرلمان العربي، في اجتماع لجنه حقوق الإنسان العربية التابعة لجامعة الدول العربية وهو الاجتماع الذي خصص، لمناقشة  التقرير الوطنى الأول الخاص بحقوق الإنسان والمقدم من الجمهورية الإسلامية الموريتانية.

وقال نصير، أن الجمهورية الموريتانية تحرص على الارتقاء بملف حقوق الإنسان لتحقيق المبادئ والأهداف التي يتطلع لتحقيقها الميثاق العربي لحقوق الانسان، مشيرا إلى أن اللجنة الخاصة بحقوق الإنسان تسعى الي تعزيز الجهود بين الدول العربية لحماية حقوق الإنسان من خلال عمل دؤوب من أجل الارتقاء بهذا المفهوم وممارسته والعمل على مجابهة الأمور المسيسة للقضايا التي تطلق باسم حقوق الإنسان التي تتبناها جهات خارجية ترغب في زعزعة استقرار الدول بناء على تدخلات خارجية هدفها عدم استقلال ماهية حقوق الإنسان.

وأضاق وكيل أول لجنة الدفاع والأمن القومي:  نحن كبرلمان عربي نرغب في إعداد برامج ممنهجة برعاية القائمين على تنفيذ خطة حماية حقوق الإنسان من خلال التكامل بين المؤسسات كأنة سياسة  او تجمع يدشن مع الحكومات المختلفة والبرلمانات في الدول بغرفتيها ، مطالبا بسرعة انضمام الدول العربية الي التكامل في تعزيز منظومة حقوق الإنسان والارتقاء بها والَتعاون مع لجنة الميثاق على المستوى الحكومي والبرلماني.
 

تابع موقع تحيا مصر علي