عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تعرف على ترتيب الدوري المصري بعد انتهاء موسم 2022

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

انتهت أمس الثلاثاء، منافسات الدوري المصري الممتاز موسم 2021-2022 حيث ليسدل الستار رسميًا على ا الذي شارك فيه 18 فريقًا على مدار مشوار البطولة.

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ترتيب الدوري المصري

الزمالك 77 نقطة

بيراميدز 71 نقطة

الأهلي 70 نقطة

طلائع الجيش 56 نقطة

فيوتشر 56 نقطة

سموحة 47 نقطة

البنك الأهلي 47 نقطة

فاركو 42 نقطة

إنبي 39 نقطة

المقاولون العرب 38 نقطة

الإسماعيلي 38 نقطة

المصري 38 نقطة

سيراميكا 37 مقطة

غزل المحلة 36 نقطة

مصر المقاصة 15 نقطة.

نتيجة مباراة الأهلي وسيراميكا أمس

حقق النادي  الأهلي  برباعية نظيفة على سيراميكا كليوباترا في المباراة التي أقيمت في الرابعة والنصف عصر أمس على ملعب السلام، ضمن منافسات الجولة الـ34 والأخيرة لبطولة الدوري.

سيطر الأهلي على المباراة بفضل الانتشار الجيد والضغط على المنافس، مع استغلال انطلاقات أطراف الملعب لخلخلة الدفاع واستغلال المساحات لهز الشباك. 

وحرصت جماهير الأهلي في المدرجات وكذلك لاعبو الفريق على تحية وليد سليمان نجم الفريق تقديرًا لإخلاصه وحجم عطائه الكبير.

ونجح الأهلي في ترجمة هجماته إلى أربعة أهداف، حيث تقدم أحمد سيد غريب بالهدف الأول، وأضاف رامي ربيعة الهدف الثاني من ركلة جزاء، قبل أن يسجل لويس ميكيسونى الهدف الثالث، ثم يختتم البديل رأفت خليل الرباعية.

بهذا الفوز يرتفع رصيد الأهلي للنقطة 70 ويتجمد رصيد سيراميكا كليوباترا عند النقطة 37.

انطلقت المباراة سريعة وحماسية من الفريقين وسط هجوم متبادل مع الضغط في جميع أرجاء الملعب، ومحاولة استغلال المساحات الخالية لهز الشباك والسيطرة على المباراة.

بمرور الوقت بدأ الأهلي يعتمد على تكثيف الهجمات من على الأطراف لخلخلة دفاع المنافس وخلق المساحات، خاصة مع تقدم كريم فؤاد في الناحية اليمنى ومحمد أشرف في الناحية اليسرى، مع استغلال مهارة أحمد عبد القادر ومحمد فخري في وسط الملعب خلف رأس الحربة أحمد سيد غريب. 

في الدقيقة 30 تقدم محمد أشرف من الناحية اليسرى ووصل إلى حدود منطقة جزاء المنافس، ومرر الكرة عرضية ولكن أحمد سيد غريب لم يحسن استقبال الكرة لتضيع الفرصة.

تابع موقع تحيا مصر علي