عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسب انتهاك حقوق الفلسطينين.. مديرة فى جوجل تستقيل

شركة جوجل
شركة جوجل

أعلنت  مديرة التسويق لمنتجات جوجل التعليمية، أرييل كورين بتقديم أستقالتها من شركة جوجل، بسبب رفضها توقيع عقد مع الجيش الإسرائيلى بقيمة مليار دولار أمريكي حول مشروع يسمى "نيمبوس" يهدف مراقبة الفلسطنيين.

تحيا مصر

مديرة تسويق فى شركة جوجل تقدم استقالتها

وقالت كورين أنها ستستقيل من عملها فى جوجل، بسبب التصرفات الانتقامية والإجراءات غير القانونية من قبل الشركة، وذلك بعد فترة وجيزة من مساعدة آرييل كورين فى صياغة خطاب بين عمال جوجل و أمازون ينتقد فيه مشروع "نيمبوس" الذي يهدف مراقبة الفلسطنيين ويساعد فى توسيع المستوطنات الإسرائيلية. 

وأضافت مديرة التسويق للمنتجات التعليمية أن مديرها أبلغها بعد صياغة الخطاب أنه يجب أن تنتقل إلى برازيل أو أن تخسر منصبها.

وذكرت فى تغريدة نشرت عبر حسابها الرسمي على تويتر:" بدلا من الاستماع إلى الموظفين الذين يريدون أن تلتزم جوجل بمبادئها الأخلاقية، تسعى الشركة بقوة وراء العقود العسكرية وتجرد أصوات موظفيها من خلال نمط من الإسكات والانتقام منى وضد كثيرين آخرين". 

 

 

وأوضحت مديرة التسويق فى جوجل أنه خلال عملها فى هذه الشركة العملاقة شاهدت عملية إسكات منهجية للأصوات الفلسطينية واليهودية والعربية والمسلمة فيما يتعلق بتواطؤ الشركة فى انتهاكات حقوق الإنسان الفلسطينية التى تصل إلى حد الانتقام. 

وطالبت كورين من موظفى شركتى جوجل وأمازون بقراءة مشروع "نيمبوس" كما حثت العاملين فى الشركتين على الوقوف ضد المشروع.

ويذكر أنه العام الماضي، وقع أكثر من 90 موظف فى شركة أمازون و 300 آخرون فى شركة جوجل على رسالة داخلية تطالب بجوجل و آمازون بالانسحاب من مشروع نيمبوس. 

نحن مجهولون لأننا نخشى الانتقام

ووفق  ما جاء فى الرسالة التى نشرتها صحيفة " الجارديان" البريطانية وقت ذاك :" نحن موظفون فى جوجل وأمازون، ندين مشروع نيمبوس، ولم يفصح الموظفون عن أسمائهم خشية التنكيل بهم"، وبحسب ما جاء فى الرسالة :" نحن مجهولون لأننا نخشى الانتقام".

ومشروع نيمبوس هو عقد بلغت قيمته 1.2 مليار دولار ويسمح هذا المشروع إلى المزيد من المراقبة وجمع البيانات بشكل غير قانوني عن الفلسطينين، وتسهل عملية توسيع المستوطنات الإسرائيلية. 

تابع موقع تحيا مصر علي