عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الاتفاق النووي..إسرائيل: لا نستبعد شن هجوم على إيران

وزير الدفاع الإسرائيلى
وزير الدفاع الإسرائيلى بيني جانتس

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلى بيني جانتس، اليوم الاثنين، أن الاتفاق النووي مع إيران يشوبه الكثير من الثغرات. 

تحيا مصر

جانتس: لا نستبعد شن هجوم على إيران

وقال  وزير الدفاع الإسرائيلى فى تصريحات له مع إذاعة "كان" الإسرائيلية تعقيبا على الاتفاق النووي:" هذه اتفاقية سيئة تسمح لإيران بتعزيز قواتها العسكرية، فنحن ضدها ونستعد لتحركات من جانبنا".

وأضاف وزير الدفاع الإسرائيلى إن :" تل أبيب لا تستبعد شن هجوم ضد إيران، لافتا إلى أن الاتفاق النووي مع طهران به الكثير من الثغرات". 

وتابع جانتس:" انا شخصيا ناقشت هذا الموضوع مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال زيارته الأخيرة وكان مهتما للغاية، وبالطبع لم يقل شيئا إلا أنه كرر التزامه بمنع إيران من الحصول على أسلحة نووية، ولست متأكد من الاتفاق بصغته الحالية يخدم ما قاله". 

 

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، قال فى وقت سابق من اليوم، أن الولايات المتحدة الأمريكية تماطل فى مفاوضات إحياء الاتفاق النووي الإيراني. 

واضاف كنعاني خلال مؤتمر صحفى إن:" طهران تريد اتفاقا دائما يحفظ حقوقها المشروعة"، لافتا إلى أن:" الولايات المتحدة الأمريكية لم تعلق حتي الآن على رد إيران على مسودة الاتفاق التي قدمها الاتحاد الأوروبي".

وتابع قائلا أنه:" إذا كانت طهران بحاجة إلى اتفاق فإن الأخرى محتاجة له أكثر بكثير، وإيران لن تتراجع عن خطوطها الحمر ولن ترهن اقتصاد البلاد بالمفاوضات النووية والمماطلة الأمريكية".

الجدير بالذكر إنه فى حال فشل المفاوضات النووية الإيرانية فإن قد يؤدي ذلك إلى اندلاع حرب إقيليمة جديدة حيث تهدد إسرائيل بالقيام بعمل عسكري ضد إيران فى حال فشل الدبلوماسية فى منعها من تطوير قدرات تسلحها النووي وفى  مقابل ذلك ردت إيران بالرد الساحق على أي هجوم إسرائيلى. 

تابع موقع تحيا مصر علي