عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مرور 9 أسابيع على طرحه.. كيرة والجن يحقق 110 مليون جنية إيرادات

تحيا مصر

استطاع فيلم كيرة والجن بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز من تحقيق نجاحًا ساحقًا و إيرادات مرتفعة، منذ طرح.

تحيا مصر يرصد إيرادات فيلم كيرة والجن

إيرادات فيلم كيرة والجن

وبلغت إيرادات فيلم كيرة والجن حتى الآن إيرادات 110.591.856 جنيه وهي الأعلى إيرادات بين الأفلام.

أبطال فيلم كيرة والجن

فيلم "كيرة والجن" مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب.

قصة فيلم كيرة والجن

"كيرة والجن" يرصد حقبة مهمة فى تاريخ مصر أثناء ثورة 19 إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصرى فى فترة الاحتلال الإنجليزى إبان ثورة 1919، ويكشف عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924، وذلك من خلال أبطال منسيين خاضوا معارك وتضحيات جريئة من أجل الاستقلال، لتكتشف للأجيال الصغيرة مدى حب المصريين لبلدهم وأرضهم.

أوضح  الفنان كريم عبد العزيز،  أن نجاح فيلم "كيرة والجن"، جاء بسبب التعامل مع صناع كبار مؤمنين بالصراع ولديهم حب للعمل من أجل تقديم فن حقيقي.

وأضاف عبدالعزيز خلال حواره هو و الفنان أحمد عز لأول مرة في حوار مشترك عبر فضائية "سكاي نيوز" اليوم الثلاثاء ، أن الفيلم استطاع أن يؤثر في الشعوب والأجيال الجديدة التي شاهدته في دور العرض، ووجه الشكر للمخرج مروان حامد، والمنتج تامر مرسي والمؤلف أحد مراد على العمل الضخم الذي شاركوا فيه على مدار ثلاث سنوات للخروج بهذا الشكل.

وتابع :" فيلم "كيرة والجن" من أضخم الأفلام المصرية إنتاجيا في السنوات الأخيرة، حيث تخطت ميزانيته 50 مليون جنيه".

قال الفنان  كريم عبد العزيز، إن دوره في فيلم " كيرة والجن"، بدأ منذ قراءة الشخصية في الرواية حيث بدأ الاعداد وتخضير الفكرة بالتعاون مع المخرج  مروان حامد والكاتب أحمد مراد.

وتابع خلال حواره ببرنامج " كلمة أخيرة " الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة" أون":  مروان حامد وأحمد مراد كانا يجهزان للفكرة  منذ سنوات وتحديدا من وقت فيلم الفيل الازرق".

تابع موقع تحيا مصر علي