عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسبب كورونا.. نقل رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد إلى المستشفى

رئيس الوزراء الماليزي
رئيس الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد

أعلن  مكتب رئيس  الوزراء الماليزي السابق مهاتير محمد، اليوم الأربعاء، أن الفحوصات أثبتت إصابته بفيروس كورونا، مشير إلى أنه تم نقله إلى المستشفى لمتابعة حالته الصحية. 

تحيا مصر

نقل رئيس الوزراء الماليزي السابق إلى المستشفى

ووفق ما جاء فى بيان مكتب رئيس الوزراء :" تم نقل مهاتير، البالغ من العمر 97 عاما، إلى المعهد الوطنى للقلب من أجل أن يخضع للملاحظة خلال الأيام القليلة المقبلة وفق ما نصح الفريق الطبي". 

ولم يكشف البيان عن أي تفاصيل بخصوص أعراضه أو حالته وذلك بحسب وكالة رويترز للأنباء. 

الجدير بالذكر، أن مهاتير محمد الذي تولى رئاسة الوزراء لأكثر من عقدين، لديه تاريخا من مشاكل القلب، حيث أصيب بنوبات قلبية وخضع لعمليات جراحية. 

وكان مهاتير محمد تلقى ثلاثة جرعات على الأقل من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، وكانت آخر جرعة فى نوفمبر 2021 وذلك بحسب التصريحات التى أدلى بها هو ومسؤولون بالحكومة فى وقت سابق. 

 

وخضع رئيس الوزراء الماليزي السابق لإجراء طبي اختياري فى يناير ثم دخل المستشفى  مجددا  فى وقت لاحق من الشهرللعلاج. 

ويشار إلى أنه لم يذكر مهاتير أو المعهد الوطني للقلب آنذاك الإجراء الذي خضع له، وأعلنا فقط إنه دخل إلى وحدة العناية القلبية فى المستشفى. 

حكم لمدة 22 عام

ويذكر أن مهاتير محمد شغل منصب الوزراء لمدة 22 عاما حتي عام 2003، وعاد من جديد لرئاسة الوزراء فى عمر 92 عاما بعدما قاد تحالف المعارضة إلى فوز تاريخي فى عام 2018، لكن حكومته انهارت  خلال أقل من عامين بسبب صراعات داخلية.

سجن رئيس الوزراء السابق نجيب عبد الرازق 12 عام 

ومتابعة للشأن الماليزي، أمرت المحكمة العليا فى ماليزيا، الأسبوع الماضي بمحاكمة رئيس الوزراء الماليزي السابق نجيب عبد الرازق بالسجن 12 عام، وذلك بعد إدانته بتهم تتعلق بفضيحة فساد بمليارات الدولارات فى صندوق الاستثمار الحكومي.

واتهم نجيب عبد الرازق ومقربون منه باختلاس مليارات الدولارات من الصندوق السيادي وإنفاقها على مشتريات من عقارات فاخرة إلى قطع فنية ثمينة. 

وبعد محاكمة مطولة تم إدانة رازق، باستغلال السلطة وغسيل الأموال والانتهاك الجنائي للثقة بتحويله 42 مليون رينيغيت أي ما يقارب 10.1 مليون دولار من الصندوق السيادي الماليزي إلى حسابه المصرفى.

تابع موقع تحيا مصر علي