عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد وهبة: اكتساب الخبرات هدفنا الأكبر في كأس العرب.. ونحترم كل المنتخبات

تحيا مصر

أكد محمد وهبة المدير الفني لمنتخب مصر للناشئين مواليد 2006، أن الهدف الأهم بالنسبة له من المشاركة في بطولة كأس العرب المقامة حاليا بالجزائر هو اكتساب لاعبيه الخبرات والوصول لأفضل مستوى، لاسيما وأن الفريق مقبل على التصفيات المؤهلة لبطولة أمم أفريقيا للناشئين والتي ستقام في الجزائر نوفمبر المقبل. 

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

قال وهبة إن الفوز على السعودية ولبنان وسوريا والحصول على العلامة الكاملة في الدور الأول أمر جيد بالطبع، لكنه ينظر إلى ما هو أبعد من ذلك وهو تراكم الخبرات لدى لاعبيه في هذه السن من أجل تشكيل شخصيتهم وفكرهم قبل خوض منافسات وارتباطات المرحلة المقبلة. 

May be an image of 4 people, people standing and text

وعن مواجهة المغرب في ربع نهائي كأس العرب، قال المدير الفني إنه يحترم جميع المنتخبات المشاركة في البطولة وستكون مباراة منتخب مصر مع شقيقه المغربي المقبلة قوية في ظل امتلاك كلا المنتخبين عناصر مميزة.

مواعيد مباريات منتخب مصر الأولمبي

ومن المقرر أن يلتقي  منتخب مصر الأولمبي الفائز من الفائز من سواتيني وبوتسوانا في التصفيات المؤهلة لبطولة إفريقيا في المغرب والمؤهلة لأولمبياد باريس 2024. 

وجاءت المراحل كالأتي:

في المرحلة الأولي ذهاب وعودة الفترة من 19 إلى 27 سبتمبر 2022

فى المرحلة الثانية جولة أولى وجولة ثانية، في الفترة من 21 لـ23 أكتوبر، والفترة من 28 إلى 30 أكتوبر 2022

فى المرحلة الثالثة: جولة أولى وثانية، خلال الفترة من 20 إلى 28 مارس 2023.

ومن ناحيه اخري قد تمكن مشاركة في التصفيات التصنيفات ٣٩ منتخب يتأهل منها ٨ منتخبات من بينها المغرب، الذي تأهل مباشرة للنهائيات باعتباره البلد المضيف، بينما يتنافس باقي المنتخبات على ٧ مقاعد، وسيشارك الثمانية المتأهلين في البطولة المجمعة بالمغرب ويتأهل منها الثلاث منتخبات الأولى ويلعب الرابع ملحق مع نظيره الآسيوى على بطاقة التأهل الرابعة للأولمبياد.

تابع موقع تحيا مصر علي