عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنفيذ البرنامج التدريبي «دعم مهارات المعلمين لتنمية الوعي الطلابي بالتغيرات المناخية»ببنى سويف

البرنامج التدريبي
البرنامج التدريبي ببني سويف

تابع الدكتور محمد عبد التواب وكيل تعليم بني سويف البرنامج التدريبي " دعم مهارات المعلمين في تنمية الوعي الطلابي  بالتغيرات المناخية "اللازم لمنح شهادة الصلاحية للترقي لوظائف المعلمين ، وذلك بإدارة الفشن التعليمية والذي تنفذه إدارة التدريب بمديرية التربية والتعليم لدعم مهارات  المعلمين في  مجال تنمية الوعي البيئي لدى الطلاب.

تحيا مصر

وطالب وكيل تعليم بني سويف، المعلمين بضرورة تحقيق اقصى استفادة من التدريب ونقل الخبرات وتنفيذها على ارض الواقع مع الطلاب في المدارس وذلك من خلال تنفيذ حملات توعية بظاهرة التغيرات المناخية وأسبابها وتأثيراتها السلبية على الإنسان والبيئة والكائنات الحية وكيفية مواجهتها والحد منها.

إعداد خطة لتنفيذ مجموعة من الندوات للطلاب والمعلمين والعاملين

وأكد عبدالتواب أن تعليم بني سويف يعمل على تنفيذ توجيهات الوزارة بإعداد خطة لتنفيذ مجموعة من الندوات للطلاب والمعلمين والعاملين بالإدارات والمدارس حول ظاهرة التغيرات المناخية فضلاً عن تخصیص فقرة يومية بالإذاعة المدرسية للتغطية الإخبارية لأحداث وفعاليات قمة المناخ طوال فترة انعقادها حيث تستضيف مصر قمة المناخ (27 cop) خلال شهر نوفمبر 2022 بمدينة شرم الشيخ.

يذكر أن البرنامج  يستهدف تدريب 7608 معلماً ومعلمة بكافة الإدارات التعليمية ببني سويف للحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي لوظائف المعلمين وقد بدأت بقاعات تدريب إدارات الواسطى واهناسيا والفشن على فترتين صباحا واستهدفت 320 متدربا ومساء 334 متدربا بإجمالي 654 متدربا في المرحلة الأولى.

وأشار عبد التواب أن ذلك يأتى في اطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم  والتعليم الفني ، لتنفيذ حملة توعية بظاهرة التغيرات المناخية وأسبابها وتأثيراتها السلبية على الإنسان والبيئة والكائنات الحية وكيفية مواجهتها والحد منها.

يذكر أن جمهورية مصر العربية سوف تستضيف المؤتمر الدولى للمناخ فى شهر نوفمبر القادم بحضور العديد من قادة ورؤساء دول العالم وجمع كبير من المهتمين بهذه الظاهرة حول العالم وهى ظاهرة باتت تؤثر على اقتصاديات دول العالم.

بروتوكول تعاون بين كلية التمريض جامعة بنى سويف ومستشفى 57357

وعلى جانب أخر وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس جامعة بني سويف، بجلسته رقم 212، على عقد بروتوكول تعاون بين كلية التمريض، ومستشفى أطفال 57357، جاء ذلك بحضور نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء المجلس.

وأضاف رئيس الجامعة، أن البروتوكول يهدف إلى تدريب طلاب الامتياز بكلية التمريض داخل مستشفى 57357 ولمدة سنة على ألا تقل فترة التدريب بكل وحدة عن شهرين مع التزام الطلاب بمعايير الجودة والأداء الخاصة بكلية التمريض وأخلاقيات المهنة وظهورهم بمظهر مشرف لرفع اسم الجامعة عالياً.

تابع موقع تحيا مصر علي