عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عيد حماد: توجيهات الرئيس السيسي بصرف دعم استثنائى على بطاقات التموين تعكس حرصه على زيادة معدلات الحماية الإجتماعية

النائب عيد حماد
النائب عيد حماد

أكد النائب عيد حماد، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن استجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي لطرح القوى السياسية، وتوجيهاته بصرف 300 جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، تأتي في إطار معاونة محدودي الدخل على ظروفهم المعيشية لتخفيف الأعباء عن عاتقهم في ظل وجود أزمة تضخم عالمية.

تحيا مصر

  زيادة معدلات الحماية الإجتماعية للمواطنين

وأضاف حماد، في بيان له، توجيهات الرئيس السيسي تعكس حرصه الدائم  على  زيادة معدلات الحماية الإجتماعية للمواطنين، وخاصة الفئات الأكثر احتياجا، باعتبار أن توسيع شبكة الحماية الإجتماعية أحد مستهدفات خطة التنمية الشاملة المستدامة.

كما أشاد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بتوجيهات الرئيس السيسي بضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة، أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط.

الحرب الروسية الأوكرانية

وأشار حماد، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي جاءت للتخفيف من وطأة موجة التضخم العالمية والحرب الروسية الأوكرانية، مؤكدا أن الإجراءات تؤكد انحياز الدولة بشكل واضح للفئات الأكثر احتياجا.

تابع موقع تحيا مصر علي