عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار عاجل من جنح اقتصادية المنصورة في واقعة سب «راشفورد»

راشفورد
راشفورد

قررت  محكمة جنح المنصورة الإقتصادية بمحافظة الدقهلية، إعادة فتح باب المرافعة لجلسة ٨ سبتمبر المقبل، في واقعة سب طالب مقيم بمركز أبو حماد محافظة الشرقية، اللاعب «ماركوس راشفوارد»، اللاعب بنادي مانشتسر يونايتد الإنجليزي، وذلك بعد أن قررت المحكمة في 7 يوليو الماضي تأجيل نظر الدعوى لنطق بالحكم اليوم.

تحيا مصر 

وعقدت الجلسة برئاسة المستشار محمد شريف الديسطي رئيس الدائرة الأولى، وعضوية المستشار محمد أبودنيا، والمستشار هشام نبيل الجمل، والمستشار محمد الطحاوي، الرؤساء بالمحكمة، وسكرتارية عبدالعال همام.

محامي اللاعب راشفورد

وكان قد أقام محامي راشفورد دعوى قضائية ضد الطالب المصري «محمد عصام» من محافظة الشرقية اتهموا فيها الطالب باستخدام عبارات مسيئة وعنصرية عبر منشور على إحدى الصفحات الرسمية الخاصة باللاعب.

ومن جانبه أكد سيد سلامة محامي  الطالب المصري أنه لم يقصد توجيه السباب أو العنصرية ضد اللاعب، لكنه كان غاضبا فقط من أداء لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي في إحدى المباريات، لافتاً إلى أن الطالب قام بحذف ما كتبه بعد ذلك ولم يقدم محامي المدعي اي دليل علي قيام الطالب بكتابه اي عبارات وطلبوا اعادة الدعوي للفحص الفني هل هو صاحب الحساب من عدمه  وهو ما يؤكد ان القضية بدون اي دليل.

وأضاف أن اللاعب لا يعلم شيئ عن القضية والمستفيد الاول من ذلك شركات الدعاية، وقدمت هيئة الدفاع عن الطالب ما يدل علي وجود العشرات من الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي بنفس اسم الطالب إلا أن هيئة المحكمة قررت بإعادة المرافعة.

التحقيق في واقعة موظف تحرش بزميلته واعتدى عليها بالضرب أمام المارة بالسيدة زينب

وفي سياق أخر تباشر نيابة السيدة زينب التحقيق في واقعة مؤسفة، حيث أقدم عليه موظف، مستغلا وجودها تسير بأحد الشوارع وخلال تحدثها في الهاتف فوجئت بزميلها يضع يده على مواضع العفة ويعتدي عليها بالضرب، وسط حالة من المأساة عاشتها المجني عليها أمام المارة بدائرة القسم، وقررت جهات التحقيق بالتحفظ على كاميرات المراقبة في مكان الواقعة، وطلبت سرعة التحريات حول الواقعة لبيان ملابسات وتفاصيل الواقعة، كما أمرت بضبط وإحضار المتهم للمحاكمة بالواقعة. 

بداية الواقعة عندما توجهت الموظفة المجني عليها إلى قسم شرطة السيدة زينب، وحررت محضرا بالواقعة حمل رقم 23000 جنح السيدة زينب لسنة 2022، اتهمته فيه بالتحرش والاعتداء ومنه إلى النيابة التي فتحت تحقيقا في القضية، وجار ضبط المتهم بالواقعة. 

تابع موقع تحيا مصر علي