عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفى زمزم: التحالف الوطنى سيقوم بصرف 500 جنيه لـ 420 ألف أسرة بداية من الغد

مصطفى زمزم
مصطفى زمزم

قال مصطفى زمزم، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، إن تم الاتفاق مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بتنفيذ توجيهات الرئيس السيسي بالعمل على تنظيم العمل بين التحالف وجهود وزارة التضامن الاجتماعي أن يذهب الدعم لمستحقيه وذلك من خلال توحيد قواعد البيانات مع وزارة التضامن الاجتماعي ووزارة التموين والهيئات الرقابية والهيئات المنظمة لكل قواعد البيانات التي تنشأها الدولة المصرية لأكثر من 7 سنوات. 

وأضاف "زمزم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أن التحالف الوطني سيقدم دعم لـ 420 ألف أسرة بداية من الغد بمتوسط 500 جنيه للأسرة الواحدة، وسيتم الصرف عن طريق هيئة البريد، حيث يوجد تعاقد بين التحالف وهيئة البريد المصري، كما يوجد تعاون مع وزارة التضامن على استخراج كروت ميزة ليكون هناك سهولة ومرونة أكثر. 

وتابع مصطفى زمزم، أنه تم إبلاغ كافة الأسر بالدعم الذي سيحصلون عليه، وتم طلب أوراق معينة منهم، حيث إن التحالف يعمل على تحديث البيانات بشكل شهري ليصل الدعم لمستحقيه، لافتا إلى أن سيتم العمل من الغد أيضا بتوصيل 180 ألف كرتونة سلع غذائية لأسر تصل لـ 600 ألف أسرة مستفيدة من الدعم المقدم من التحالف الوطني. 

مصطفى زمزم: كرتونة بقيمة 500 جنيه تُوزع على الأسر الأكثر احتياجا بداية من الغد

وأردف مصطفى زمزم، أن الكرتونة الغذائية التي سيتم توزيعها ستكون قيمتها النقدية 500 جنيه، وتحتوي على كافة السلع الغذائية التي يحتاجها المواطن المصري، وذلك في ضوء المساعدات الذي يقدمه التحالف الوطني للجمعيات الأهلية بدعم الأسر الأكثر احتياجا بالتوازي مع الدعم الذي أعلن عنه الرئيس السيسي. 

ويبدأ من الغد تنفيذ حزمة من قرارات الحماية الاجتماعية التي أعلن عنها الرئيس السيسي من أجل دعم الأسر الأكثر احتياجا في ظل دعم ومساندة الدولة للمواطن المصري في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعاني منها العالم كله في الوقت الحالي نتيجة تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية في الفترة الماضية.

وأثرت الحرب الروسية الأوكرانية بشكل مباشر على الموجة التضخمية في العالم كله، مما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع والخامات في كل دول العالم. 

تابع موقع تحيا مصر علي