عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة حياة خطاب لـ«تحيا مصر»: توجيهات الرئيس دائما ما تنعكس علي المواطن البسيط والاسر الأكثر احتياجا

النائبة حياة خطاب
النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ

ثمنت النائبة حياة خطاب عضو مجلس الشيوخ ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية السابق، القرارت التي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي وهي صرف 300 جنيه دعم استثنائي على بطاقات التموين، في إطار دعمه المتواصل لمحدودي الدخل والاسر الاكثر احتياجا في ظل توسيع مظلة الحماية الاجتماعية للمواطنين. 

تحيا مصر

النائبة حياة خطاب لـ«تحيا مصر»: توجيهات الرئيس دائما ما تنعكس علي المواطن البسيط والاسر الاكثر احتياجا 

وقالت خطاب  في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إنه في ظل الازمات الاقتصادية العالميه والتي لها تاثيرات مباشرة علي مصر وغيرها من دول العالم الا اننا نجد انحياز اجتماعي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي للمواطنين والاسر الاكثر احتياجا بقرارات تولي اهتمام القيادة السياسية بمعيشة المواطن وتحسينها موكدة علي ان مثل هذه القرارات الاجتماعيه توكد علي مدي سعي القيادة السياسية في توفير مظلة اجتماعية للمواطنين الاكثر احتياجا بجانب المبادرات الرئاسية وعلي راسها حياة كريمه.

واشارت عضو مجلس الشيوخ  ورئيس اللجنة البارالمبية المصرية السابق، إلي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما ما يستجب لنبض الشارع المصري من قرارات هامه تمس المواطن البسيط منذ توليه، وايضا طوال الفترة الماضيه من قرارات بزيادة الدعم ورفع المعاناة عن كاهل المواطن، قائلة : " الدوله تسعي للتخفيف من تداعيات الازمات العالميه ومواجهتها " .

صرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين

وكان قد استجاب الرئيس لطرح القوى السياسية ووجه بصرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، ويجرى الآن التجهيز لحملة اجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون اسرة خلال سبتمبر القادم.

ويأتي ذلك تأكيدا على أهمية الحوار الوطني ، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني ، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط ، وهو ما ثبت عدم صحته.

كما قرر الرئيس السيسي ، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيها بدلا من  100 ، موجها تجهيز حملة إجراءات حماية اجتماعية تصل الى مليون اسرة خلال سبتمبر المقبل.

تابع موقع تحيا مصر علي