عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني عن استجابة الرئيس لاطروحاته بصرف دعم استثنائي: مطلب شعبي لكل القوي السياسية المشاركة فيه

النائبة أميرة صابر
النائبة أميرة صابر عضو مجلس النواب

ثمنت النائبة أميرة صابر، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الاحزاب والسياسيين، عضو مجلس امناء الحوار الوطني، بتوجيهات الرئيس السيسي بصرف دعم استثنائي للأسر الأكثر احتياجا، مؤكدة انه كان بمثابة مطلب شعبي لكل القوى السياسية.

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني عن استجابة الرئيس لاطروحاته بصرف دعم استثنائي: مطلب شعبي لكل القوي السياسية  المشاركة

وقالت النائب أميرة صابر، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، ان تطبيق مزيد من برامج الحماية الاجتماعية ، كان ضروري ولا يوجد به مساحة رفاهية ، مضيفة " الازمة الاقتصادية التي خلفتها الأزمات العالمية المتلاحقة أثرت يلبا على كل الطبقات المجمتع، خاصة الأكثر احتياجا".

عضو مجلس أمناء الحوار الوطني عن استجابة الرئيس لاطروحاته بصرف دعم استثنائي: مطلب شعبي لكل القوي السياسية المشاركة فيه

وأعربت النائبة أميرة صابر، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن تطلعها لمزيد من القرارات الحمائية لهذه الطبقات لحين حدوث انفراجه وتحل الازمة .

يذكر أن الرئيس السيسي، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيها بدلا من 100، فضلا عن  بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل الى مليون اسرة خلال سبتمبر المقبل.

جاء ذلك استجابة لأطروحات القوى السياسية من خلال المناقشات بالحوار الوطني،الرئيس بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، وذلك بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، وأيضا تقديم دعم اضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ 600 مليون جنيه، كما وجه الرئيس بتقديم حزم تحفيزية للأطباء والارتقاء بدخلهم وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل.

تابع موقع تحيا مصر علي