عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الشيخ خالد الجندي: بعض المنتسبين للتيار الإسلامي عالة على الدين والدعوة

خالد الجندي
خالد الجندي

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن بعض المنتسبين إلى التيار الإسلامي عالة على الإسلام وعالة على الدعوة الإسلامية، والذي يحاول المتاجرة بالدين من خلال الدعايا والإعلان لنفسه تحت اسم "إلا رسول الله" وتجده ليس لديه مشكلة بالسب في شيخ أو داعي لمجرد أنه ليس على هواه أو ينتقده، معندوش مشكلة أنه يسب الدين لشيخ طالما مش عاجبه". 

وأضاف خالد الجندي، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أن بعض المنتسبين للتيار الإسلامي هؤلاء يحاولون نشر شبهات تؤكد جهلهم في التاريخ والعرف والمصطلحات، وهم عبارة عن مجموعة هائلة من الجهل، "أنا مش صاحب شعارات كدابة زيهم يقولك إلا رسول الله على موقعه وهو بيشتم ويسب وتوصل معاه لسب الدين كمان". 

الشيخ خالد الجندي: الدفاع عن رسول الله يكون بنشر مبادئه وأخلاقه وليس بالسب والتكفير

وتابع الشيخ خالد الجندي، أنه تجده على صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي يندد بما يحدث ضد رسول الله، ولكن إذا بحث في أخلاقه عن الاقتداء بالنبي محمد لا تجد ولا صفة، ولا تجد ولا صفة في تعاملاته مع المواطنين من الاقتداء برسول الله، "كدابين وأفاقين ومبيعملوش أي حاجة وبيدعوا أنهم دعاة". 

وأردف الشيخ خالد الجندي، أن بعضهم يخرج يطالب المصريين بمقاطعة السلع من أجل تخريب البلاد وتدمير الاقتصاد المصري، "عاوزينا نقاطع السلع المصرية اللي بتتعمل بإيد مصرية عشان ليها اسم فرنسي أو ألماني، وكلنا شايفين المجتمع الغربي لما قرروا مقاطعة الروس بعد الحرب الجميع شاف من اللي تضرر من الموضوع". 

وواصل الشيخ خالد الجندي، أنه من يريد أن يدافع عن رسول الله يعمل على نشر مبادئه ومبادئ الدين الإسلامي ولكن ليس بالسب والشتيمة، والتفرغ للسب والتكفير والتخوين والتبديع والتفسيق دون الدفاع عن رسول الله، موضحا أنه تعاون مع العالم محمد داوود وفريق هائل من العلماء من أجل رصد مجموعة من الشبهات وعرضها والرد عليها. 

وواصل أنه قدم مجموعة من الحلول للشبهات التي يمكن أن تخطر في بال أي مسلم حول النبي محمد صلى الله عليه وسلم، أو أمر خاص بالدين الإسلامي. 

تابع موقع تحيا مصر علي