عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة آيات الحداد تستقبل رئيس هيئة قناة السويس بصالون ثقافي بعنوان «مصر عبر البحار»

النائبة آيات الحداد
النائبة آيات الحداد عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب

أستقبلت النائبة آيات الحداد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس و قائد القوات البحرية المصرية الأسبق والمستشار الحالي لرئيس الجمهورية لمشروعات محور قناة السويس والموانئ البحرية.
تحيا مصر

النائبة آيات الحداد تستقبل رئيس هيئة قناة السويس بصالون ثقافي بعنوان «مصر عبر البحار»

وأكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنة تم عمل صالون ثقافي بعنوان "مصر عبر البحار بحضور لفيف من الشخصيات العامة".

 

النائبة آيات الحداد: مشروع مترو الإسكندرية يمثل طفرة تنموية حقيقية في مجال النقل

وكانت قد قالت النائبة ايات الحداد ، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب ، أن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 226 لسنة 2022  بشأن الموافقة على اتفاق منحة التعاون الفني المقدمة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتمويل مشروع مترو الإسكندرية  / أبوقير بمبلغ  600 ألف يورو المُوقع بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتاريخ  19  /  4  / 2022 ،يمثل طفرة حقيقية يستشعر بها كافة المواطنين ليس مواطنين الإسكندرية لكن جميع المواطنين القادمين من المحافظات الأخرى ، لافتة أن هذا المشروع يستوعب حوالي 61 ألف  راكب يوميا.

كما أضافت الحداد،  مشروع مترو الإسكندرية / أبوقير يخفف من الانبعاثات الكربونية ضارة باعتباره مشروع صديق للبيئة، معلنة موافقتها على الاتفاقية، متمية أن يتم تنفيذ المشروع في أقرب وقت ممكن.

وجاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي ، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة النقل والمواصلات ومكتبي لجنتي الشئون الاقتصادية ، والخطة والموازنة ، عن قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 226  لسنة 2022  بشأن الموافقة على اتفاق منحة التعاون الفني المقدمة من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لتمويل مشروع مترو الإسكندرية  / أبوقير بمبلغ 600 ألف يورو المُوقع بين حكومة جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية بتاريخ  19 / 4 / 2022.

صرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين

وكان قد استجاب الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم  لطرح القوى السياسية ووجه بصرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين، ويجرى الآن التجهيز لحملة اجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون اسرة خلال سبتمبر القادم،

تابع موقع تحيا مصر علي