عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نجاح عملية تعويم ناقلة الوقود AFFINITY وعودة انتظام حركة الملاحة بقناة السويس

رئيس هيئة قناه السويس
رئيس هيئة قناه السويس

أعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الخميس، نجاح وحدات الإنقاذ وقاطرات الهيئة في إنقاذ وتعويم ناقلة الوقود AFFINITY  حمولة ٦٤ ألف طن والتي جنحت بالكيلومتر 143 ترقيم قناة بسبب عطل فني بدفة السفينة  تسبب في فقد القدرة على توجيه السفينة وجنوحها.

تحيا مصر

وأكد أنه فور وقوع الحادث تشكلت مجموعة عمل بقيادة السيد الفريق رئيس الهيئة ومراقبي الملاحة وتم التنسيق مع مكتب تحركات بورتوفيق لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيث تم الدفع  بعدد 5 قاطرات وقسم الإنقاذ بالهيئة للتعامل السريع مع الموقف وتعويم السفينة.

قدم الفريق الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، الشكر لرجال الهيئة الذين نجحو في تعويم إنقاذ وتعويم ناقلة الوقود AFFINITY ، التي جنحت أمس في المجرى الملاحى لقناة السويس.

وكشف جورج صفوت، المتحدث باسم قناة السويس، تفاصيل تعويم سفينة بترول، قائلاً إن سبب جنوح السفينة هو سبب فنى متعلق بالسفينة نفسها، موضحًا أن هذا أمر يحدث في كل القنوات الملاحية.

وأضاف المتحدث باسم قناة السويس، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، أن أى سفينة تعبر قناة ملاحية قد تواجه مشكلة فنية، وكان هناك مشكلة في أنظمة السفينة أدى لانحرافها بالقناة، وتم تعويم السفينة وعادت حركة الملاحة لطبيعتها.

 نجاح عملية تعويم ناقلة الوقود AFFINITY وعودة انتظام حركة الملاحة  بقناة السويس

وتابع المتحدث باسم قناة السويس، أن شطوح السفينة بدأ منذ 5 ساعات من 7:15 مساءً حتى 12 و10 دقائق بعد منتصف الليل، وتم تعويم السفينة وخرجت من مسارها بقناة السويس وبعدها تبدأ سير باقى السفين.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي