عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قرار جمهوري بالموافقة على تعديل اتفاقية المساعدة بين مصر والولايات المتحدة

 الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي، قرار رقم ٢٠٢ لسنة ٢٠٢٢ بالموافقة على التعديل السادس لاتفاقية المساعدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية، الموقع في القاهرة بتاريخ ٢٩ سبتمبر ٢٠٢١.
تحيا مصر

نشر القرار في الجريدة الرسمية بعددها الصادر اليوم الخميس.

صرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين

وكان قد استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسى لطرح القوى السياسية ووجه بصرف ٣٠٠ جنيه دعم استثنائى على بطاقات التموين.

ويجرى الآن التجهيز لحملة اجراءات حماية اجتماعية تصل إلى مليون أسرة خلال سبتمبر القادم.

واستجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي، لما طرحه الأطراف المشاركين في الحوار الوطني.

يأتي ذلك تأكيدًا على أهمية الحوار الوطني، وأهمية ما يقدمه من أطروحات تعبر عن طموحات الشعب المصري بكافة أطرافه، وذلك في خضم محاولات بعض الجهات الخارجية التشكيك في أهمية الحوار الوطني، وأن الأطروحات غير قابلة للتنفيذ وأنها محض مناقشات فقط، وهو ما ثبت عدم صحته.

وقرر الرئيس السيسي، زيادة الدعم الاستثنائي للأسر الأكثر احتياجا على بطاقات التموين الى 300 جنيها بدلا من 100.

كما وجه الرئيس السيسي بالتجهيز لحملة إجراءات حماية اجتماعية تصل الى مليون اسرة خلال سبتمبر المقبل.

وبعد أطروحات القوى السياسية من خلال المناقشات بالحوار الوطني، وجه الرئيس بدعم مصاريف الدراسة الخاصة بالطلاب المتقدمين للالتحاق بالجامعات الأهلية الحكومية، وذلك بتحمل الدولة نسبة من تلك المصاريف، وأيضا تقديم دعم اضافى لمبادرة إنهاء قوائم انتظار حالات الجراحات الحرجة بـ 600 مليون جنيه، كما وجه الرئيس بتقديم حزم تحفيزية للأطباء والارتقاء بدخلهم وكذلك تعديل منظومة تكليف الأطباء بالكامل.

توجيهات الرئيس استجابة لمطالب القوى السياسية لم تقف عند هذا الحد، حيث تم ضخ 32 مليار جنيه لمنظومة دعم الخبز، فضلا عن زيادة أعداد الأسر المُغطاة بالدعم النقدي ضمن برنامج "تكافل وكرامة" من 4.1 مليون أسرة لتصبح 5 ملايين أسرة أي أنها تشمل نحو 22 مليون مواطن مصري، وذلك من خلال ضم أكثر من 900 ألف أسرة للاستفادة من برنامج الدعم النقدي المشروط.

وتدخل الاستثنائية للحماية الاجتماعية التي وجه الرئيس بتنفيذها حيز التنفيذ غدا الأول من سبتمبر، ويستفيد منها قرابة ربع الشعب المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي